ستوفّر 1300موطن شغل: 3 شركات تدخل حيز الاستغلال شهر أفريل

0

المنبر التونسي (شركات تدخل حيز التنفيذ) – تعمل ثلاث شركات جديدة بفضاء الانشطة الاقتصادية بجرجيس على تسريع وتيرة تركيب معداتها للدخول حيز الاستغلال مع بداية شهر افريل 2021، وستوفر ما لا يقل عن 1332 موطن شغل مباشر وغير مباشر.

وتعمل الشركة الاولى وهي تايلاندية كورية على تعزيز الاستثمارات في القطاع الصناعي، وقد بدأت منذ سبتمبر 2020 أعمال تطوير مصنعها المتخصص في تثمين المنتوجات البحرية وعلى وجه الخصوص سلطعون البحر وذلك بإستثمارات جملية قدرها 3.6 مليون دينار، على ان توفر 517 موطن شغل بين مهندسين وفنيين وعمال، و 800 موطن شغل غير مباشر مع بحارة ولاية مدنين وخليج قابس.  و كان فضاء  الانشطة الاقتصادية جهز لها مخازن تتلاءم ونشاطها الصناعي بتكلفة ناهزت 1.5 مليون دينار .
اما الشركة الثانية التي تم إستقطابها والتي تعود لمستثمر  اصيل الجهة فهي مختصة في مجال التكنولوجيا والواقع الافتراضي، وهو اول مشروع من نوعه على مستوى  الجمهورية، وسيوفر ما لا يقل عن 15 موطن شغل لفنيين سامين ومهندسين في مجال تكنولوجيا الاتصال والمعلومات،  فضلا عن مشروع في التجارة العالمية بين تونس وليبيا، حيث من المنتظر ان يوفر فرص شغل، ويخلق حركية إقتصادية خاصة  بعد فتح الحدود مع ليبيا، وفق ما اكد الرئيس المدير العام لفضاء الأنشطة الإقتصادية بجرجيس لإذاعة تطاوين.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here