معدية وقد تكون أشد فتكاً.. قلق من سلالة جديدة لفيروس كورونا

0

المنبر التونسي (سلالة جديدة لكورونا) – أعلن علماء أميركيون عن ظهور سلالة جديدة لفيروس كوورنا في ولاية كاليفورنيا، قد تكون أكثر فتكا وقابلية على مقاومة للقاحات المضادة لكوفيد-19.

ويشعر العلماء حسب تقرير لموقع “ساينس أليرت”، بقلق متزايد من السلالة التي ظهر في الربيع الماضي، لكنها لم تظهر على رادار العلماء حتى الشتاء الحالي، وحذّروا من أنها معدية أكثر من السلالات الأخرى وقد تكون مقاومة للقاحات المتوفرة حاليا في جميع أنحاء العالم.

وحلل العلماء 2172 عينة من الفيروس الذي أطلق عليه اسم B.1.427 / B.1.429، وتم جمع كل العينات من ولاية كاليفورنيا بين الفترة الممتدة من سبتمبر 2020 إلى جانفي 2021.

وخلصوا إلى أنه بحلول شهر جانفي المنقضي، كانت هذه السلالة هي السائدة في الولاية وكانت حالات الإصابة بها تتضاعف كل 18 يوم، وأقوى بنسبة 40 في المئة في إصابة الخلايا البشرية مقارنة بالسلالات الأخرى.

كما رصد العلماء أن المصابين بهذه السلالة يحملون مستويات من الفيروس في الأنف والحلق أكثر من المصابين بالفيروسات الأخرى، ودعوا في ذات الإطار إلى اعتبار النسخة “مقلقة” على غرار النسخ التي ظهرت في بريطانيا وجنوب أفريقيا والبرازيل.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here