في لقاء الغنوشي بسفير ألمانيا: دعوة للاستعجال في تجسيم مشروع الجامعة الألمانية

0

المنبر التونسي (الجامعة الألمانية) – استقبل راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب ظهر اليوم الاثنين 01 مارس 2021 بقصر باردو، بيتر بروغل  Peter Prügel، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بتونس، بحضور سفيان طوبال مساعد الرئيس المكلف بالعلاقات الخارجية وسماح دمق، رئيسة لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية وموسى بن أحمد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية تونس المانيا.

ودعا رئيس مجلس نواب الشعب إلى مواصلة العمل على تحويل الديون التونسية الى استثمارات في مجالات حيوية يقع تحديدها بين الطرفين، مشيرا من جهة أخرى الى أهمية التعاون في مجال التعليم العالي، داعيا الى التعجيل بتجسيم مشروع الجامعة الألمانية بتونس كترجمة للمستوى الإيجابي الذي بلغه التعاون التونسي الألماني في هذا المجال.

ودعا رئيس مجلس نواب الشعب الى مواصلة دعم المانيا للتجربة الديمقراطية الناشئة في تونس والتي تتهيأ لاستكمال مؤسساتها عبر إرساء المحكمة الدستورية في ضوء الاقتناع العام بأولويتها في المرحلة الراهنة . كما أكّد اهمية  تنقيح القانون الانتخابي كشرط أساسي لضمان الاستقرار السياسي في البلاد ونجاعة العمل الإنمائي، وتحقيق الإصلاحات الضرورية في كل المجالات، مبرزا  في هذا الصدد قيمة الحوار الوطني وأهميته لتجاوز الصعوبات الظرفية ولإنجاح الإصلاحات الهيكلية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.