القمودي: جرعات من اللقاح وصلت تونس خلسة واستفاد منها كبار المسؤولين…

0

المنبر التونسي (القمودي) – كشف رئيس لجنة الاصلاح الاداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام النائب بدر الدين القمودي في تصريح لموزاييك اليوم الثلاثاء 2 مارس 2021 عن وجود جرعات أخرى من لقاح كورونا قادمة من أكثر من دولة منذ شهر أكتوبر، استفاد منها عدد من الإطارات العليا في الدولة.

وأكّد أن هذه الجرعات غير التي تحصلت عليها رئاسة الجمهورية المتمثلة في شحنة الـ500 تلقيح من الإمارات والتي تم الحديث عنها أمس.

وقال القمودي إنّه يأمل أن يفضي التحقيق الذي آذن به ئيس الحكومة إلى الكشف عن كل الاطراف التي استفادت من هذه الجرعات وورّدتها بطرق مختلفة وغير رسميّة وفق تعبيره.

وأشار إلى استغرابه من موقف رئاسة الحكومة والحال أن إطارات عليا في الدولة استفادت من هذه التلاقيح.

ولفت رئيس لجنة الاصلاح الاداري إلى أنّ البيان الصادر من رئاسة الجمهورية أثبت وجود أطراف كانت على علم بوصول هذه الشحنات وهي الصحة العسكرية التابعة لوزارة الصحة التي تشرف عليها رئاسة الحكومة.

ورجّح القمودي أن يكون التعتيم عن خبر وصول اللقاح إلى تونس سببه استنفاع أطراف دون أخرى به وتوريده كان خارج المسالك الرسميّة وبطرق غير قانونيّة.

ويشار إلى أن رئاسة الحكومة كانت قد أكدت في بلاغ عدم علمها بوصول التلاقيح التي وصلت رئاسة الجمهورية ولا بمصدرها ولا بمدى توفّرها على الشروط الصحية والقانونية الضرورية، ولا بمآلها مشيرة إلى إذن رئيس الحكومة هشام مشيشي بفتح تحقيق فوري بشأن ملابسات دخول هذه التلاقيح وكيفية التصرّف فيها وتوزيعها.

وفي هذا السياق، رئاسة مجلس نواب الشعب نفت نفيا قطعيا تلقيها أي نوع من اللقاحات من أي جهة كانت وتؤكد التزامها بسياسة الدولة في إطار الإستراتيجية الوطنية والأولويات التي وضعتها لمنح اللقاحات معتبرة ما راج من أخبار بخصوص تلقي رئيس البرلمان راشد الغنوشي تلقيحا مضادا لفيروس كورونا، “إشاعات”.

من جانبه، قال رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقائه رئيس المجلس الأعلى للقضاء يوسف بوزاخر إن حملات من الكذب والافتراء تطال رئاسة الجمهورية بخصوص وصول جرعات من لقاح كورونا إلى رئاسة الجمهورية، مبينا أن الجرعات موجودة لدى الجهات المختصة وفي الأماكن المخصص لها وسيتم توزيعها حسب الأولوية على الإطار الطبي وشبه الطبي والجنود وقوات الأمن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.