نصاف بن علية: ”رفع جميع الإجراءات الوقائية مايزال مستبعدا”

0

المنبر التونسي (الإجراءات الوقائية) – أعلنت وزارة الصحة أمس الثلاثاء 2 مارس 2021، إكتشاف السلالة المتحوّرة من فيروس كورونا المستجد الذي يعرف بطفرة لندن نوع SARS-CoV-2 variant fromlineage B.1.1.7 في تونس.

قالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة نصاف بن عليه في برنامج صباح الناس اليوم الأربعاء، إنّ الحالة المكتشفة الحاملة للطفرة البريطانية من فيروس كورونا تم رصدها يوم 22 فيفري المنقضي ولم تسافر خارج البلاد ولم يتم إكتشاف أي إصابة أخرى إلى حد الآن في محيطه وقد كانت نتيجة المخالطين سلبية.

أمّا بخصوص القرارات المنتظر إتخاذها من طرف اللجنة العلمية أوضحت بن علية: ”الانتقال إلى رفع جميع الاجراءات الوقائية المتّخذة من طرف اللجنة غير وارد حاليا بعيدا، ونحن بصدد دراسة التدابير التي سيتم رفعها والأخرى التي سيتم الابقاء عليها”.

ودعت بن علية إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية أكثر من أي وقت مضى، خوفا من الانعكاسات السلبية التي قد تظهر في أي وقت اعتبارا لأنّه فيروس مستجد.

وقالت: ”لم تتم بعد السيطرة على الفيروس في تونس ونسبة العدوى لم تشهد انخفاضا، بالنسبة لي أعتبر أنّ الوضع الوبائي الحالي مايزال مرتفعا ولابد من مواصلة الالتزام بالاجراءات الوقائية لأنّ أي تراخي قد يؤدي إلى انتشار الفيروس بسرعة خاصة وأنّ الحالة المكتشفة أصيبت بالعدوى من تونس لأنّها لم تغادر البلاد”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.