وزير تكنولوجيا الاتصالات: إطلاق 5G في تونس أواخر 2022

0

المنبر التونسي (إطلاق 5G في تونس) – كشف وزير تكنولوجيات الاتصال والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري محمد فاضل كريم، خلال زيارة له إلى ولاية الكاف اليوم 5 فيفري 2021، أنّ استعمال “5G” في مرحلة طلب العروض وسيتمّ الانطلاق العمل به أواخر 2022.

أمّا عن تحويل الأموال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني PayPal”‎”، فقد أوضح الوزير أنّ تأخر العمل به ليس تقنيا بل راجع إلى التشريعات الموجودة في تونس، حيث يعود قانون الصرف إلى السبعينات، قائلا “نحن بصدد العمل مع البريد التونسي والبنك المركزي لإيجاد حلّ لذلك مطابقا للتشريعات الموجودة”.

وأفاد الوزير بأنّ هناك 2500 مؤسسة تربوية سيتمّ ربطها بالإنترنت عالية التدفق خلال الأربع السنوات القادمة مع استعمال تطبيقات جديدة بالمناهج التربوية، معتبرا أنّ رقمنة المؤسسات التربوية أصبحت أمرا ملحا.

وقد اطلع الوزير خلال زيارته على تقدّم أشغال بناء سدّ ملاق العلوي ومكوناته، كما زار سدّوادي سراط، وشارك فى تظاهرة التحول الرقمي فى المجال الفلاحي حيث قام بتوزيع عدد من الجوائز.

ودشن محمد فاضل كريم فضاء الإعلامية بمدرس حي النصر بنبر، كما عاين عرض تكويني في مجال “الروبوتيك” بمدرسة المحطة بالكاف الشرقية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.