سبيطلة: 85 إصابة محتملة بالنسخة البريطانية لفيروس كورونا

0

المنبر التونسي (سبيطلة) – أكّد كاهية المدير الجهوي للصحة بالقصرين الدكتور منصف المحمدي في تصريح لموزاييك، اليوم الأحد 7 مارس 2021، أن القراءة النهائية لنتائج التقصي الجيني أثبتت وجود الطفرة المتحورة لكورونا، المعروفة باسم “طفرة لندن”، في منطقة الرحيات من معتمدية سبيطلة التابعة لولاية القصرين.

وأشار المحمدي إلى أن هياكل الإدارة الجهوية للصحة بالقصرين رفعت أربع عينات لمصابين بكورونا في الرحيات في فترة سابقة، وتأكدت بعد التقصي الجيني والتحاليل اللازمة أن  عدوى الطفرة المتحورة أصابت عددا من المرضى في المنطقة.

وفي إجابة عن سؤال موزاييك حول عدد المصابين بالطفرة البريطانية لفيروس كورونا في منطقة الرحيات، شدّد الدكتور المحمدي على أن الهدف من التقصي الجيني هو التأكد من وجود الفيروس المتحور في المنطقة من عدمه عبر أخذ عينات محدودة للمصابين بكورونا، من أجل اتخاذ التدابير الصحية اللازمة لمكافحته، موضحا أن المصابين بكورونا في الرحيات والبالغ عددهم 85 مصابا، من الممكن أن يكونوا قد أصيبوا كلهم بالطفرة المتحورة سريعة العدوى.

وكشف المحمدي في التصريح ذاته أن القراءة الأولية للتقصي الجيني في مدينة سبيطلة أثبتت وجود “طفرة لندن” من فيروس كورونا بها.

وأوضح أن القراءة الأولية لنتائج التقصي الجيني ببقية معتمديات القصرين أثبتت عدم وجود فيروس كورونا المتحوّر داخلها.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here