دبيبة: الليبيون سيتلقون اللقاح بما يليق بهم وبكرامتهم

0

المنبر التونسي (عبد الحميد دبيبة) – أكّد رئيس الحكومة الليبية المكلف عبد الحميد دبيبة، اليوم الإثنين 8 مارس 2021، أن الليبيين سيتلقون اللقاح المضاد لفيروس كورونا بما يليق بهم وبكرامتهم.

وناشد دبيبة، في كلمة متلفزة وجهها دبيبة إلى الشعب الليبي، مجلس النواب بشقيه طرابلس وطبرق، عدم تفويت فرصة التوحد في مدينة سرت عبر منح الثقة لحكومته.

وقال دبيبة: “أناشد أعضاء مجلس النواب، عدم تفويت فرصة توحيد المجلس، وتغليب مصلحة الوطن على كل الحسابات الخاصة والضيقة”، داعيا إلى “عدم ترحيل إجراء نيل الثقة إلى مرحلة أخرى، وبالتالي عرقلة المسار الانتخابي (..) وحرمان الشعب الليبي من الوصول إلى انتخابات حقيقة ونزيهة”.

وبشأن تشكيل فريقه الوزاري، أفاد دبيبة: “لقد تقابلت مع الجميع، ناقشت استمعت واستوعبت، وفي النهاية قدمت أفضل ما يمكن”، مضيفا أن: “مخرجات الحكومة والخارطة السياسية يجب أن لا تستثني أحدا وبذلك كانت الحكومة في شكلها الحالي من حيث عدد الوزراء والمحاصصة الجغرافية أو الجهوية”.

وشدد على أن “مسار تشكيل الحكومة تضمن جهودا مضنية للحصول على الأفضل، فالأزمة اليوم هي أزمة صراع وحرب، أزمة ثقة ومشاركة، أزمة قبول وتأييد ودعم، تطلبت الواقعية والاستيعاب”، وفق قوله.

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here