تونس تسعى لاستعادة الرحلات السياحية ووفود السياح الهولنديين

0

المنبر التونسي (الرحلات السياحية) – بحث وزير السياحة الحبيب عمار، الخميس 11 مارس 2021، عن بعد مع رئيس الجامعة الهولندية لوكالات الاسفار والسياحة فرانك اوستدام، كيفية استعادة الرحلات السياحية ووفود السياح من هولندا نحو الوجهة التونسيّة.

وتطرّق وزير السيّاحة خلال المكالمة إلى الوضعيّة الصحيّة، التّي يمر لها البلدان جرّاء تفشّي وباء كورونا، ومدى تأثيرها على قطاع السيّاحة والرحلات، مستعرضا الإستراتيجية الوطنية للتلقيح، التّي أعدتها وزارة الصحّة، والتّي ستمكّن من إعطاء رؤية واضحة لكبار متعهدي الرحلات في مختلف الأسواق السياحية المهتمة بالوجهة التونسية،على غرار السوق الهولندية، وفق بلاغ صادر عن الوزارة.

وأكد عمار أن الوزارة قد أعدت خطة استباقية لمجابهة تفشي وباء كورونا بالمؤسسات السياحية عبر وضع بروتوكول صحي خاص بالقطاع، مقتبس من توصيات المنظمة العالمية للصحة، ومصادق عليه من قبل وزارة الصحة التونسية، مكّن من جعل هذه المؤسسات السياحية تستقبل حرفائها بكل سلامة، مع اتخاذ أقصى اجراءات التوقي من تفشي العدوى بفيروس كورونا.

من جهته ثمن رئيس الجامعة الهولندية المجهودات المبذولة من قبل الحكومة التونسيّة للتصدّي لهذه الجائحة، معربا عن أمله في استئناف النشاط السيّاحي، وإعادة برمجة الرحلات السياحية إلى تونس، التّي أصبحت تعد أحد الوجهات المفضلة بالنسبة للسائح الهولندي باعتبار حسن تعاملها مع تفشي الجائحة.

ودعا الوزير الطرف الهولندي إلى تكثيف اللقاءات الثنائية خاصّة مع مهنيي القطاع السياحي في تونس بخصوص استعادة النشاط السياحي خلال الموسم السياحي القادم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here