منظمات وجمعيات تطالب بإصدار عفو خاص يشمل ”المعتقلين” منذ شهر جانفي الماضي

0

المنبر التونسي (المعتقلين منذ شهر جانفي) – طالبت مجموعة من الجمعيات والمنظمات الحقوقية رسالة مفتوحة، رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الخميس 11 مارس 2021، إصدار عفو خاص يشمل المعتقلين والمعتقلات منذ شهر جانفي 2021 والذين توجهت ضدهم “تهم كيدية”، حسب توصيفهم.

ونددت الجمعيات بـ ”الاعتداءات البوليسية والاعتقالات التعسفية التي طالت مجموعة من الشباب منذ بداية الاحتجاجات الشعبية في شهر جانفي الماضي، إثر ممارستهم لحقهم في التظاهر والتعبير”.
و ذكرت الجمعيات والمنظمات الممضية على الرسالة، بأن هذه الاحتجاجات أسفرت عن اعتقال أكثر من 2000 شخصا من بينهم العديد من الأطفال، استهدفت المحتجين والمحتجات بشكل عام والناشطين والناشطات في مجال حقوق الإنسان بشكل خاص، مشيرة إلى أن هؤلاء المحتجين هم ضحية “نظام لا يعرف إلا القمع والعنف إجابة على كل صوت مندد بالسياسات الاجتماعية والاقتصادية الفاشلة”، وفق تقديرها.

وتوجهت هذه المنظمات إلى رئيس الجمهورية بصفته حامياً للدستور الذي يحفظ الحقوق والحريات، مذكرة إياه بحملته الانتخابية التي كانت قضايا الشباب ومشاغله محورا أساسيا لها، معربة عن أملها باصطفافه مع قضايا الشباب وتطلعاته، وأن يكون عيد الاستقلال الموافق لـ20 مارس من كل سنة مناسبة للتذكير بقيم الجمهورية الثانية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.