الزيدي: مقاطعة كامبنيا تعهدت بتقديم الضمان المالي لإرجاع النفايات الإيطالية

0

المنبر التونسي (النفايات الإيطالية) – قال مدير البيئة الصناعية بوزارة الشؤون المحلية والبيئة يوسف الزيدي، اليوم الخميس 11 مارس 2021، إنه تم “إعلام السلط الايطالية رسميا أمس بأن مقاطعة كامبنيا تعهدت بتقديم الضمان لتغطية عملية إرجاع النفايات”.

وأوضح في تصريح لاذاعة شمس اف ام، أن النفايات سيتم إعادتها إلى إإيطاليا قبل الصيف أو حتى موفى شهر مارس الجاري بما انه تم تحريك الضمان المالي وتسريحه من قبل السلط الإيطالية، وفق تعبيره.
وبين الزيدي في بأن لديه “شبه يقين ويقين كبير جدا أنه سيتم إعادة النفايات الإيطالية”، لافتا النظر إلى وجود عمل كبير جدا بتقديم الوثائق والأدلة إضافة إلى العمل الدبلوماسي المستمر، حسب قوله.
كما أشار إلى أن “الشركة الإيطالية في كل مرة يتم إتخاذ قرار تقوم بالإعتراض وتقدم وثائق مدلسة وآخرها الإعتراض الذي تقدمت به للمحكمة الإدارية في لازيو والتي حددت آجال 24 مارس الجاري للبت في الملف”.

وأكد يوسف الزيدي أن “ثقة السلطات الإيطالية كبيرة في القضاء لأن القرار سيكون كمثيله من القرارات ويقضي بإعادة النفايات لأن الضمان المالي المقدر ب6 مليون أورو يغطي عملية إعادة النفايات لتتم معالجتها في إيطاليا”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.