غازي معلى: الإخوان المسلمون مغيبون عن الحكومة الليبية الجديدة

0

المنبر التونسي (الإخوان المسلمون) – قال غازي معلى المختص في الشأن الليبي في تصريح لموزاييك الجمعة 12 مارس 2021 إنّ نيل حكومة عبد الحميد الدبيبة لثقة البرلمان الليبي بالأغلبية الساحقة يعود إلى ثلاثة أسباب رئيسية  أوّلها ”الوطنية”، حيث أنّ هناك نية لإنهاء هذه المرحلة من المعارك والحرب والسبب الثاني مالي أمّا السبب الثالث فيعود للضغط الدولي لتمرير هذه الحكومة والوصول إلى الإنتخابات المقبلة.

وأشار إلى أنّه من ”الواضح أنّ الإخوان المسلمين مغييبين عن الحكومة” المكوّنة أساسا من تكنوقراط في النظام السابق إضافة إلى التيار المحسوب على قطر، حسب تصريحه.
واعتبر أنّ حكومة الدبيبة أمام تحدي كبير هو”أن تسير إلى انتخابات في غضون 10 أشهر”، مشيرا إلى أنّ ذلك  سيكون أمرا صعبا، حسب تقديره.

وعن عدم تعيين وزير لتولي حقيبة الدفاع وبقاء هذا المنصب شاغرا، قال معلى إنّ ذلك كان “ذكاء كبيرا”، لأنّ تعيين وزير دفاع كان سيظهر على أنّه اعلان مواجهة ضد خليفة حفتر، وقد يكون أرجأ الأمر إلى حين ايجاد تسويات، وفق قوله.

ومن بين التحديات الأخرى إخراج الروس الذي سيكون أكبر تحد، وفق قوله، لأنّ تواجدهم يشكّل خطرا على البعد الإستراتيجي للولايات المتحدة الأمريكية، حسب قوله.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here