كورونا: محرزية الهمامي أول الملقّحين من أعوان قطاع الصحة

0

المنبر التونسي (الممرضة محرزية الهمامي) – انطلقت صباح اليوم السبت 13 مارس 2021 عملية التلقيح ضد فيروس كورونا بكافة ولايات الجمهورية بلقاح سبوتنيك الروسي.

وأول المتلقين للتلقيح بمركز المنزه ‘محرزية الهمامي’، وهي ممرضة وقيّمة بالدائرة الصحية بباردو، وأكدت في تصريح لموزاييك  أنها على ثقة تامة في هذا اللقاح خصوصا وأن اللجنة العلمية قد وافقت على اقتنائه.

كما تلقى عضوا اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا جليلة بن خليل وسمير عبد المؤمن الجرعة الأولى للتلقيح.

وتنطلق اليوم السبت 13 مارس الحملة الوطنية للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المتسبب في مرض كوفيد 19 بعد أن تحصلت تونس على دفعة أولي من اللقاح تقدر بـ 30 ألف جرعة من روسيا وهو لقاح سبوتنيك في انتظار وصول دفعات أخرى من لقاحات متنوعة اقتنتها أو تحصلت عليها في شكل هبة.

وأعلنت وزارة الصحة تخصيص 25 مركزا جهويا للقيام بعملية التلقيح وسيكون الانطلاق بتطعيم مهنيّي الصحة ذوي العلاقة المباشرة بهذا المرض والمسجّلين بالمنصة الإلكترونية (Evax) علما وأن الهدف من هذه الحملة الوصول إلى تلقيح 50٪ من سكان البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن الحصة الصباحية ستخصّص لتطعيم طواقم التلقيح وستخصص الحصة المسائية لتلقيح الدفعة الأولى لمهنيي الصحة المسجلين بالمنصة الإلكترونية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here