ما حقيقة وفاة شخصين بعد التطعيم بلقاح ضد كوفيد-19؟

0

المنبر التونسي (لقاح كوفيد-19) – أعلنت السلطات الصحية في هونغ كونغ، اليوم الأحد 14 مارس 2021، وفاة شخصين بعد تطعيمهما بلقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت مديرية الصحة بهونغ كونغ، أن الاثنين كانا يعانيان من أمراض مزمنةن مشيرة إلى أن أحدهما رجل يبلغ من العمر 80 عاما، كان يعاني من مرض السكري، ومن ارتفاع ضغط الدم، وأصيب سابقا بجلطة دماغية.

وأضافت، أنه تلقى التطعيم في 1 مارس، وبعد ستة أيام، تدهور وضعه الصحي وبات في حالة حرجة، وتم نقله لوحدة العناية المركزة في مستشفى الأميرة مارغريت، حيث توفي. وحدد الأطباء سبب الوفاة، بمرض الأمعاء الإقفاري.

وأشارت إلى أن الحالة الثانية هي لرجل كان يبلغ من العمر 67 عاما، وكان مصابا بفرط شحميات الدم، والسكري وارتفاع ضغط الدم. وتم تطعيمه بلقاح Coronavac في 2 مارس وفجأة فقد وعيه في مترو الأنفاق في 11 مارس. وتم نقله إلى مستشفى، حيث توفي بعد يومين، وفق ما نقلت روسيا اليوم.

وبالإضافة إلى ذلك، تحقق المديرية في حالتي وفاة وقعتا أيضا بعد التطعيم، الأولى، لرجل يبلغ من العمر 63 عاما، والثانية لامرأة تبلغ من العمر 55 عاما. والاثنان كانا يعانيان من أمراض مزمنة وتوفيا بعد تلقي لقاح مطلع شهر مارس الجاري.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.