شركة بن جمعة موتورز تسلّط الأضواء على أهم التكنولوجيات المتوفرة في سيارتي BMW Série 1 وBMW Série 2 Gran Coupé

0

المنبر التونسي (BMW Série 1 وBMW Série 2 Gran Coupé) – قدّمت شركة بن جمعة موتورز المورّد والوكيل الرسمي لسيارات BMW وMINI في تونس لمحة عن أهم التكنولوجيات المتوفرة في سيارتي BMW Série 1 وBMW Série 2 Gran Coupé.

نظمت الشركة تجربة قيادة بنزل موفمبيك قمرت لتمكين الصحفيين المختصين من اختبار جملة من الخصائص الكفيلة بتميّز BMW عن منافسيها.

سيارتي BMW Série 1 وBMW Série 2 Gran Coupé: تعميم المساعدة على كلّ الفئات

قام الصحفيون باختبار جملة من الخصائص الذكية المتوفرة في سيارتي BMW Série 1 و BMW Série 2 Gran Coupé. تتوفر هذه التجهيزات في كلّ سيارات BMW المروّجة من طرف شركة بن جمعة موتورز.

تعميم هذه التقنيات على جميع الفئات يجعله نقطة قوة مشتركة متعلقة بالرفاهية والسلامة بالنسبة لكلّ مستعملي BMW في تونس دون استثناء.

BMW Reversing Assistant و كاميرا الرؤية الخلفية : المناورات في جوهر متعة القيادة

تعتبر خاصية BMW Reversing Assistant من أهم خصائص سيارات المصنّع و إحدى نقاط تفرّدها في الوقت الحالي حيث يتذكر النظام تفاصيل آخر 50 مترا قطعتها بسرعة لا تتجاوز 36 كم/الساعة و ذلك قصد التمكن من قطع نفس المسافة في الإتجاه العكسي بشكل آلي دون لمس المقود عندما يطلب السائق ذلك. خلال المسافة المسجلة، يتم التركيز على الحواجز الممكنة بمحيط السيارة. يمكن للسائق استعمال دواسة السرعة و المكبح (إلى غاية 10كم/الساعة). بفضل نظام المساعدة الذكية على القيادة، تنضم مناورات ركن السيارة إلى دائرة متعة القيادة. تتكفّل خاصية BMW Reversing Assistant بالحركة داخل الأزقة و المساحات الضيقة من خلال نظام استشعار.

يتمتع سائق سيارة BMW Série 1 أو BMW Série 2 Gran Coupé من خلال كاميرا الرؤية الخلفية برؤية مثالية للخلف. وفقا لمنظور أمثل، يتم رسم كلّ عائق بالألوان بدقة عالية و بزاوية نظر كبيرة على شاشة التحكّم. تبيّن خطوط تفاعلية افتراضية إذا كانت المساحة تسمح بمرور السيارة من عدمها. إذا كانت السيارة موصولة بمجرورة، تساعد كاميرا الرؤية الخلفية السائق من خلال خاصية الزوم المعزز (zoom étendu).

خدمة اaلمساعد Assistant BMW، دائما في الاستماع

تعتبر «Hey BMW» الكلمة المفتاح لنظام كامل قامت BMW بتطويره لتسهيل القيادة و تعزيز ثقة السائق تجاه سيارته.

يمكن للمساعد الصوتي القيام بجملة من المهام التي يطلبها السائق على غرار القيام بمكالمة هاتفية أو تغيير المصدر الصوتي أو حتى زيادة درجة الدفء آليا داخل السيارة (يكفي أن يقول: “أشعر بالبرد” أو “غيّر القناة الإذاعية” على سبيل المثال). يسهّل المساعد الصوتي مهمة مستخدمي سيارة BMW من خلال تجنّب البحث عن أزرار و القيام باللازم بفضل طلب صوتي.

إضافة لذلك، يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية أن يعيشوا تجربة Apple CarPlay®. من خلال تواصل لاسلكي بهواتفهم وتطبيقات iMessage أو WhatsApp أو TuneIn أو Waze أو Spotify أو Apple Music، سيتكمن مستخدمو سيارة BMW من دخول عالم آبل بصيغة مختلفة.

في مجال الإتصال، تمنح نظم التشغيل BMW OS 7.0 الميزات التكنولوجية الأكثر سهولة في فئتها ما يجعل هذا التقدّم الظاهر علامة على السلامة النشطة.

سيارتي BMW Série 1 وBMW Série 2 Gran Coupé: فريدتين في فئتيهما

إضافة للخصائص المذكورة، تتوفر سيارتي BMW Série 1 وBMW Série 2 Gran Coupé على خصائص تفاضلية أخرى مقارنة بمنافسيهما على غرار حاسوب القيادة BMW Live Cockpit Plus (متعدد وظائف رقمي خلف المقود 5.1 بوصة و شاشة مركزية 8.8 بوصة) مع إمكانية الحصول على نظام التشغيل BMW Live Cockpit Professional (مع متعدد وظائف رقمي 10.25 بوصة و شاشة مركزية 10.25 بوصة) حسب تجهيزات كلّ سيارة. تحمل السيارتان التطوير في جيناتها سواء بالنسبة لسيارة BMW Série 1 المتميزة بالكاريزما المعبّرة أو بالنسبة لسيارة BMW Série 2 Gran Coupé المتميزة بخطوط الكوبيه الأنيقة والرياضية مع تصميم داخلي معياري.

تتوفّر سيارة BMW Série 1 بمحركي 116 i و118 i بداية من 126.500 دينار صافي من الأداء.

تتوفّر سيارة BMW Série 2 Gran Coupé الجديدة بمحرّك 218i بداية من 151.700 دينار صافي من الأداء.

شركة بن جمعة موتورز للسيارات

شركة بن جمعة موتورز للسيارات هي المورّد والوكيل الرسمي بتونس لعلامات BMW وMINI. تتميز الشركة بخبرتها الواسعة في مجال معايير ومتطلبات مجمع BMW. توفر شركة بن جمعة موتورز لكلّ من هذه الماركات:

  • باقة واسعة من الموديلات التي تستجيب لحاجيات حرفاءها،
  • مصلحة ما بعد البيع مطابقة لمواصفات الجودة التي وضعها المصنّع،
  • قطع غيار أصلية متوفرة ومصادق عليها.
  • شراكة قوية مع الوكيل بجهة الساحل بكوش للسيارات.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here