مدنين: تسجيل حالتي وفاة و30 إصابة جديدة بفيروس كورونا

0

المنبر التونسي (تسجيل حالتي وفاة و30 إصابة جديدة) – سجّلت ولاية مدنين حالتي وفاة بسبب فيروس كورونا ارتفع بهما العدد الجملي لوفايات هذا الفيروس الى 377 حالة وفاة فيما تطور اجمالي الاصابات منذ ظهور الوباء الى 9063 اصابة بتسجيل خلال الساعات الاربع وعشرين الاخيرة 30 اصابة محلية جديدة من جملة نتائج 455 عينة وردت على الادارة الجهوية للصحة بمدنين وفق ما ذكره مدير الصحة الوقائية زيد العنز.

وتوزعت الاصابات الجديدة بين 8 اصابات بحومة السوق و7 ببن قردان و5 اصابات بكل من ميدون وجرجيس و3 بمدنين الشمالية واصابة واحدة بكل من سيدي مخلوف وبني خداش في حين لو تسجل كل من مدنين الجنوبية واجيم اية اصابة جديدة.

   وتعافى 40 مصابا من فيروس كورونا منهم 10 بجرجيس و7 بكل من اجيم ومدنين الجنوبية و6 بكل من ميدون ومدنين الشمالية و3 بحومة السوق وحالة شفاء واحدة ببني خداش ليتطور العدد الجملي لحالات الشفاء منذ ظهور الوباء الى 8185 حالة شفاء.

واسفرت من جهة اخرى حملة تلقيح مهنيي الصحة ضد فيروس كورونا التي ستتواصل لفائدتهم حتى نهاية هذا الاسبوع عن تطعيم 109 أعوان وإطارات صحة بين المركزين الجهويين بكل من جربة حومة السوق ومدنين الجنوبية منذ انطلاقتها يوم السبت الماضي حيث لم يتم يوم امس تقديم سوى 4 جرعات منها جرعة وحيدة بمركز مدنين و3 جرعات بمركز جربة لتتواصل بنسق بطيئ دون الانتظارات المتوقعة حسب الدكتور زيد رئيس اللجنة الجهوية للتلقيح.

   ولاحظ الدكتور ان تعقيدات تقنية مركزية وعدم وجود نوع من المرونة أضفى على العملية سوء تنظيم وخلق صعوبات على مستوى تنفيذها وتطبيقها الى جانب معطيات اخرى تتعلق بالمسجّلين سواء من حيث عدم حصولهم على الارسالية القصيرة او عزوف وتراجع البعض الاخر نتيجة تخوّفات رغم عدم حصول اية مضاعفات للاشخاص الذين تم تطعيمهم الى حد يوم أمس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.