تحسن الوضع الوبائي بمنطقتي الرحيات ومدينة سبيطلة

0

المنبر التونسي (الوضع الوبائي) – أكّد كاهية المدير الجهوي الصحة بالقصرين منصف المحمدي في تصريح لموزاييك اليوم الخميس 18 مارس 2021، تحسن الوضع الوبائي بصفة ملحوظة بمنطقتي الرحيات ومدينة سبيطلة من معتمدية سبيطلة التابعة  لولاية القصرين، بعد انتشار الطفرة البريطانية من فيروس كورونا بهما بداية شهر مارس.

وأشار المحمدي في التصريح ذاته، إلى أنّ عدد الحالات الإيجابية بفيروس كورونا  التي سجلت بمنطقة الرحيات الأسبوع المنقضي لا تتجاوز الأربعة من 34 عينة تم رفعها.

وأوضح أنّه تم تسجيل انخفاض كبير في عدد الوفيات المسجلة جراء الفيروس بكلّ معتمدية سبيطلة في الأسبوع المنقضي والتي لم تتجاوز الشخص الواحد.

وقال المحمدي إنّ الإجراءات التي اتخذت للحدّ من انتشار الوباء بالإضافة إلى وتطبيق المواطنين للبروتوكول الصحي، كانت ناجعة لحصر الوباء.

وشدّد على أنّ الفرق الصحية ستكثف من رفع التحاليل في المناطق التي شهدت انتشار الطفرة البريطانية من فيروس كورونا لمزيد السيطرة على الوضع الوبائي داخلها.

وأوضح أنّ إجراءات عزل هذه المناطق متواصل إلى حدود نهاية الأسبوع حيث ستجتمع اللجنةالجهوية لمجابهة كورونا لاتخاذ القرارات المناسبة بعد تقييم الوضع الوبائي العام في الجهة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.