سامي القطاري: ”نذير وسفيان حيّان يرزقان”

0

المنبر التونسي (نذير وسفيان) – قال سامي القطاري والد نذير القطاري في تصريح لموزاييك اليوم الخميس 18 مارس 2021، إنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد أثار أمس ملف الصحفيين المختفيين منذ 2014، خلال زيارته إلى ليبيا .

وأكّد أنّ العائلة قدّمت معطيات حول الملف إلى رئيس الجمهورية قبل الزيارة، متابعا: ”هناك شاهد أكّد أنّه التقى بنذير وسفيان في أحد السجون الليبية سنة 2018، وقد أكّد لي بعد عودته إلى ليبيا أنّهما مازلا هناك”.

وأكّد أنّه سيزور قريبا ليبيا لمواصلة البحث عن إبنه وعن سفيان، قائلا: ”إبني حي يرزق وسفيان كذلك وعدم تبنّي أي جهة عملية الخطف خير دليل على ذلك، ولداعش الإرهابي أسلوب خاص في التصفية وعناصره لم يكونوا موجدين في ليبيا سنة 2014،  والتحليل الجيني الذي قامت به الحكومة التونسية لجثتين ادّعت بعض الأطراف أنّهما لسفيان ونذير أثبت أنّهما ليسا هما، من الجانب العلمي سفيان ونذير حيان يرزقان”.

واعتبر محدّثنا أنّ قضية نذير وسفيان سياسية بامتياز ولها علاقة بموقف تونس من الحكومات في ليبيا، مندّدا بسياسة التسويف التي اعتمدتها تونس لكشف الحقيقة.

وأضاف في هذا الإطار: ”أتحدى الخارجية أن يكون لديها ملف في الوزارة له علاقة بسفيان ونذير”، متابعا: ”الخارجية الفرنسية منحتنا وثيقة وطلبت منا تسليمها الى الحكومة التونسية لتسمح لها بالتدخل في ملف نذير وسفيان وفعلنا ذلك لكن دون إجابة”.

وأكّد أنّه قدّم ما يثبت إلى وزارة الداخلية أنّ حساب إبنه على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك يتّصل أحيانا بالأنترنات لكن الوزارة غضّت النظر عن ذلك.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.