عدد من أهالي قابس ومناصري حركة Stop pollution يحتجّون أمام مقر المجمع الكيميائي بتونس (صور)

0

بقلم عادل اليحياوي

المنبر التونسي (المجمع الكيميائي) – نفذ عدد من أهالي ولاية قابس ومناصري حركة Stop pollution ، اليوم الخميس 18 مارس 2021، على الساعة الرابعة بعد الزوال،  وقفة احتجاجية أمام مقر المجمع الكيميائي بتونس لافايات، بهدف المطالبة بحل المجمع الكيميائي بقابس وذلك لما سببه م أضرار وانعكاسات وخيمة في صفوف أهالي قابس والعاملين به.

  اورفع المحتجون عدة شعارات من بينها ‘‘يسقط يسقط رأس المال والمجمع للعمال‘‘ ، ‘‘قابس تريد تفكيك الوحدات‘‘ و‘‘فاسدة مظلومة من الحاكم للحكومة”.

كما ندد المتظاهرون بضرورة التدخل الفوري لإنقاذ قابس من انعكاسات المجمع الكيميائي على أبناء الجهة واصفين إياه بالإرهاب الصناعي.

هذا وطالب شباب قابس بخلق منوال تنمية بديل على غرار حل المجمع الكيميائي بقابس، كما قال خيري دبايا، أحد أبناء قابس ومنظم للحركة،  الذي أضاف بأن المجمع الكيميائي بقابس لا يحترم المواطنين ولا المحيط هناك.

وأشار الأخير إلى تصريح الحكومة في 19 جوان 2017 والمتمثل في تفكيك الوحدات المسؤولة عن التلوث البحري ومع ذلك لم تحترم ماأفادت به.

هذا وأضافت المحتجة تيسير بريكات أن قابس تعاني من هذا المجمع مشيرة إلى الوضع الكارثي التي تواجهه خاصة في تعدد أنواع مرض السرطان في صفوف الأهالي نتيجة المجمع الكيميائي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.