الرئيسية - آخر الأخبار الهايكا تعتبر القنوات غير القانونية ملفا شائكا يحظى بدعم من الحزام السياسي...

الهايكا تعتبر القنوات غير القانونية ملفا شائكا يحظى بدعم من الحزام السياسي لهذه الحكومة

0

المنبر التونسي (القنوات غير القانونية) – أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري نوري اللجمي، اليوم الجمعة، خلال جلسة الإستماع للهية بالبرلمان ان أبرز المعوقات التي واجهتهم في عملهم هي ملف القنوات الغير قانونية التي اعتبرها ملفا شائكا.

و قال اللجمي ان الهيئة سعت لإيجاد حل لهذه المؤسسات لكنها اصرت على مواصلة العمل خارج القانون وعدم احترام كراس الشروط و ذكر كل من قناة نسمة،  الزيتونة وحنبعل.

وأشار اللجمي إلى “إصرار إذاعة القرآن الكريم البث دون إجازة رغم دعوات الهيئة المتكررة هذه القنوات لتسوية وضعياتها وعدم مواصلة تمردها على القانون، لافتا النظر إلى تحول هذه القنوات لمنصات اتصالية لأصحابها ولأحزاب وشخصيات سياسية علاوة على التجاوزات وعدم توفر الإرادة السياسية”.

و قال اللجمي ان الأمر وصل لحد توفير دعم سياسي لهذه القنوات من قبل أحزاب سياسية تشكل حزاما سياسي للحكومة الحالية، مضيفا  “إن هذا ما يفسر غياب شبه كلي لتفاعل الحكومة مع الهيئة و الذي اعتبره أمر غير مفهوم” .

وأشار اللجمي إلى “غياب الإرادة السياسية في التعاطي مع القنوات الإعلامية المصادرة والمتمثلة في اذاعة شمس اف ام و إذاعة الزيتونة، حيث بقي هاذان الملفان يراوحان مكانهما رغم مساعي الهيئة مع الحكومات المتعاقبة في ضمان شفافية التفويت في شمس اف ام و ضم إذاعة الزيتونة الإذاعات العمومية“.

واكد اللجمي “تواصل وتعطل إيجاد حل جذري لهما حيث اعتمدت الحكومات المتعاقبة سياسة الهروب إلى الأمام واعتماد تعيينات تخضع لمعايير غير موضوعية ساهمت في مزيد تازم الوضع صلب هذه المؤسسات“.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.