المهدية: نسبة الملقحين ضد فيروس كورونا لم تتخط الـ50 بالمائة

0

المنبر التونسي (الملقحين ضد فيروس كورونا) – أفاد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية، سمير لحول، اليوم السبت، بأن عملية التلقيح ضد فيروس “كورونا” الخاصة بأعوان الصحة بولاية المهدية تتقدم ببطء ولم تتجاوز “نسبة 50 بالمائة”، حيث لم يتقدم، منذ انطلاق عمليات التطعيم السبت المنقضي إلى غاية اليوم، سوى 380 عون صحة من بين 788 عونا مدعوا لإجراء التلقيح.

ولفت، في تصريح لـ”وات”، إلى أنه من الضروري الإسراع بتلقيح أعوان الصحة خاصة الذين سيؤمّنون عمليات التطعيم لفائدة بقية المواطنين في 13 مركز تلقيح جرى تجهيزها للغرض بمختلف معتمديات الجهة.

وأكد المتحدث، في ما يتعلق بغياب عمليات إختبار الإصابة بالفيروس التاجي لدى المتقدمين للتلقيح قبل تطعيمهم، على “عدم وجود أي خطر على صحة المصابين الذين لم تظهر عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا”.

وفسّر لحول أن كل من تظهر عليه أعراض ويشتبه الطاقم الطبي في إصابته بالفيروس يستثنى من التلقيح إلى حين التأكد من وضعه الصحي موضحا، في هذا الصدد، أن المواطنين الذين أصيبوا بالفيروس يجب أن ينتظروا مدة تتجاوز 3 أشهر بعد الشفاء التام حتى يتمكنوا من تلقي التطعيم.

يشار إلى أن عدد المسجلين في منظومة “ايفاكس” من ولاية المهدية لم يتجاوز 14 ألفا من جملة أكثر من 400 ألف مواطن يستوجب تلقيحهم ضد فيروس “كورونا”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.