“ستافيم بيجو” تطلق سيارتها الجديدة Landtrek المركّبة في تونس

0

المنبر التونسي (Landtrek المركّبة في تونس) – أعلنت شركة ” ستافيم ” اليوم عن إطلاق شاحنتها الخفيفة الجديدة ”  Landtrek   ”  المنجزة بمصنعها الكائن بجهة المغيرة . وانتظم هذا الحدث بحضور والي بن عروس وسفراء الجزائر والمغرب وليبيا بتونس و ممثلي مجموعة ” Stellantis  ”  وهم السيدة نادية الطرابلسي مديرة العلامة التجارية وحكيم بوتهرة المدير العام لمؤسسة ” Stellantis ”  لمنطقة تونس والجزائر وليبيا وبدر الدين المنصوري رئيس مشروع ” Landtrek “  وعبد الرحيم الزواري نائب رئيس ” ستافيم “ .

وبهذه المناسبة صرّح سمير شرفان  نائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من خلال رسالة وجّهها عبر تسجيل فيديو قائلا : ” إن إطلاق هذه الشاحنة يدعم الشراكة بين ستافيم و” Stellantis ”  ويقوّيها ويجعلها دائمة من أجل تطوير قطاع السيارات في تونس “.

وانطلق الحدث بإجراء  بعض التجارب على الطريق لمختلف نسخ ” Landtrek  ” المتوفّرة وذلك من قبل الصحافيين المتخصصين في مجال السيارات . وقد استطاع هؤلاء الصحافيون معاينة وتقييم هذا النوع الجديد من سيارات ” البيك – آب ” لمدة ساعتين  متمتّعين بالمناظر الطبيعية الخلابة لمنطقة جبل الرصاص وكان ذلك على مسلك تمت تهيئته بصفة خاصة لهذا الحدث .

وبعد زيارة لمصنع التركيب ومغازة قطع الغيار المحليّة التي تمثّل  نسبة إدماج تفوق 40 بالمائة تم تنظيم ندوة صحفية لتقديم هذا الحدث والشاحنة الجديدة لوسائل الإعلام .

وقال عبد الرحيم الزواري في مستهلّ كلمته : ” لقد اخترنا هذا المصنع لأنه يمثّل مهدا لأول سيارة ” بيك – آب – بيجو ” أطلقت سنة 2018 بعد نحو 30 عاما من الغياب  لهذا الصنف من السيارات .  ونحن ندرك اليوم أن التحدي الذي نعمل صحبة شركائنا على تخطّيه هو أن نجعل هذا المصنع أفضل مصنع Stellantis في تركيب  SKD في العالم .”

ومن هنا يمكن القول إذن إن شاحنة ”  Landtrek ” الجديدة هي ” عودة الروح ” لسيارات ” بيك – آب – بيجو ” وتتمتّع بكافة الخاصيات  القويّة للعلامة . وتأتي هذه الشاحنة لتكمل عرضا من السيارات العمليّة المفيدة لعلامة بيجو المعروفة بصلابتها وملاءمتها لاستعمالات الحرفاء في القارة الإفريقية وذلك منذ حوالي قرن من الزمن.

وسيسمح إطلاق هذه الشاحنة الجديدة لعلامة بيجو بالعودة بقوّة إلى السوق التي تحمل بصمات العلامة  وإرثا قويّا  لها نجحت في تحقيقه عبر تفوّقها في سباق بيع السيارات وحيث تحمل هذه السوق جينات نماذج أسطورية لعلامة بيجو على غرار ” بيجو 404 باشي”  و” بيك – آب – 504 ” .

وتوجد شاحنة ” Landtrek  ”  الجديدة في 3 نماذج وهي : كابينة مزدوجة وكابينة فردية بالإضافة إلى هيكل كابينة مناسب للعديد من التعديلات. وتتميّز بأن لديها الجسم الأكثر اتساعا في فئتها ونمطية فريدة  من نوعها في فئتها أيضا . وهي تقدّم خدمات عبور عديدة لا يرقى إليها أي شك  وتستجيب في نفس الوقت إلى حاجات المهنيين والعائلات  مع حمولة مفيدة يمكن أن تتجاوز الطنّ  وقدرة   سحب تصل إلى 3.5 أطنان .ذ

وأثناء  تصميم  ” بيجو Landtrek  ” الجديدة   تم الاهتمام  بشكل خاص بجوانب الوثوقية والقوة والمتانة وسهولة الإصلاح  وهي خصال تعتبر  من  أولى  اهتمامات حرفاء العربات   الخدماتية أو التجارية.

وتجدر الإشارة إلى أن ” بيجو لاندتريك ”  الجديدة يتم تركيبها في تونس . أما تسويقها فهو موجّه إلى السوق المحلية وكذلك إلى التصدير بناء على اتفاقية ” أغادير ” والاتفاقيات الثنائية .

وتدمج ” بيجو Landtrek  ”  الجديدة كافة متطلبات ومواصفات هذه الفئة وتسمح بتغطية كافة الانتظارات وتنوّع الأسواق في القارة الإفريقية بفضل مجموعتها الواسعة إذ هي متوفّرة في ثلاثة  نماذج وهي  كابينة منفردة وكابينة مزدوجة  و هيكل كابينة . وتملك قدرات حقيقية في العبور والانتقال من عجلتين أو أربع عجلات أساسية للدفع .ذ

وتوفّر ” بيجو لاندتريك ”   قدرة سحب تصل إلى أكثر من 3 أطنان وحمولة تفوق الطنّ وتصل إلى 1.2 طن بالنسبة إلى بعض النماذج . وبالإضافة إلى ذلك  تتميّز بأن لديها الجسم الأكثر اتساعا في فئتها.

وبما أنها أمر أساسي في قطاع  ” البيك – آب  ”  سيتم توفير مجموعة كاملة من الأكسسوارات  المصممة خصيصا  لسيارة ” بيجو لاندتريك  ” الجديدة في شبكة بيجو:  مدرج جانبي (Marchepied )   –   واقي  الجسم المشكل بالحرارة –  السطح الزجاجي الصلب –  قوس الحماية  المعدني – المنبّه – بساط  الحماية… وفي المجموع هناك أكثر من 40  من الأكسسسوارات المخصصة لهذا النوع الجديد من السيارات .

وقد تمّ تصميم ” بيجو Landtrek  ” الجديدة لتكون  صالحة لكافة الاستعمالات وقادرة بامتياز على السير على كافة الأرضيات في المدن والطرقات  العادية والطرقات السيارة والمسالك الوعرة . وتملك هذه النوعية الجديدة مجموعة من المحركات الملائمة مع محرّك ديازال  بسعة 1.9 لتر  يمكّن من تطوير 150 حصانا  بفضل توربو   متغير الهندسة  و 16 صماما إضافة إلى  دوران مزدوج  يبلغ 350 نيوتن متر موصول بناقل حركة يدوي  ” Getrag ” من 6 سرعات . وتتوفّر أيضا على سلسلة توزيع لتحسين الوثوقية وتكاليف الصيانة.ذ

وتم كذلك تجهيز ” بيجو  Landtrek ” بحزام مرتفع  و ” garde au sol ” مهمّ  (يصل إلى 235 مم حسب النوع )  . وتتمتع  السيارة  الجديدة  بكافة الميزات  الضرورية في عالم ” البيك- آب  ” سواء في الدفع الثنائي أو الرباعي.

وتسمح  سيارة  ” بيجو  Landtrek ” الجديدة في نوعها  4x 4  بالشعور بالراحة في كل مكان وفي  كافة  الظروف الجوية   وذلك بفضل قدرتها على السير والعبور

 وبكل تأكيد هناك فرص كبيرة متوفّرة لاكتشاف واختبار  ” بيجو لاندتريك ”    الجديدة  في أقرب وقت ممكن  في جميع أنحاء تونس  من خلال  شبكة وكالات ” بيجو ” الموجودة  على كامل التراب التونسي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here