الطاهري: نعدّ خطة تحرك وطني لانقاذ البلاد من الأزمة السياسية والرداءة

0

المنبر التونسي (سامي الطاهري) – قال سامي الطاهري الأمين العام المساعد باتحاد الشغل أن البرنامج الاقتصادي والاجتماعي الذي أعده الاتحاد منذ فترة لانقاذ البلاد لم يجد طرفا حكوميا يتفاعل معه.

وأضاف أن الاتحاد يعدّ خطة تحرك وطني تجمع أطرافا سياسية تشارك الاتحاد رؤيته لانقاذ البلاد والخطة ستنطلق في الابان وفق قوله لوضع حد للأزمة السياسية وللرداءة التي سادت المشهد السياسي وفق تعبيره.

وواصل الطاهري القول إن الاتحاد لديه أمل في انعقاد الحوار الوطني الذي بادر بالدعوة له، مشيرا إلى جاهزية البديل في صورة تعذر انعقاد الحوار، متابعا “لن نبقى مكتوفي الأيدي وهذا ليس مجرد تهديد أو ضغط بقدر ما هو التزام بالدور الوطني الذي دأب الاتحاد على لعبه في مختلف المحطات التاريخية التي شهدتها البلاد”.

وشدّد الطاهري “هذا التدخل سيكون قريبا حتى لا نُدفع إلى الاقتتال لأنه لا بديل لنا عن حوار ينقذ صورة تونس دبلوماسيا واقتصاديا واجتماعيا”.

ويأتي هذا التصريح للطاهري خلال إشرافه على مجلس جهوي خاص بولاية نابل يعقده اليوم الاتحاد الجهوي للشغل بنابل للنظر في عدة مسائل أهمها تعطل عجلة التنمية بالولاية وتداعيات أزمة كوفيد على منطقة سياحية واقتصادية، فضلا عن تدهور المنظومة السياحية بالجهة.

وفي هذا السياق كشف الطاهري لمراسلة موزاييك بالجهة أن الاتحاد العام التونسي للشغل سيدعو الحكومة الى عقد مجلس وزاري خاص بالجهة يطرح خطة دعم وانقاذ للقطاعات المتضررة من اجراءات مكافحة كوفيد 19 .

من جهته كشف كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بنابل عباس الحناشي في تصريح لموزاييك عن اجماع الهياكل النقابية المشاركة في المجلس الجهوي اليوم على المطالبة بعقد مجلس وزاري وامكانية اقرار اضراب عام بالجهة نظرا لتردي الوضع الاقتصادي والاجتماعي وفق تعبير الحناشي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here