وزير المالية يدعو رجال الأعمال القطريين إلى الاستثمار في تونس

0

المنبر التونسي (الاستثمار في تونس) – قال وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار علي الكعلي، إن العلاقات بين دولة قطر وتونس قديمة وقوية ومُتميزة، مشيرا إلى رغبة تونس في تطوير علاقات التعاون التجاري والصناعة، خاصة الاستثمار، سواء من قبل القطاع العام أو الخاص.

ودعا علي الكعلي في كلمة ألقاها خلال لقاء الأعمال القطري التونسي المُشترك الذي عقدته غرفة قطر أمس، رجال الأعمال القطريين إلى الاستثمار في تونس، مشيدًا بالتسهيلات والمشاريع والفرص الاستثمارية للمُستثمرين القطريين.

وأشار إلى الاستثمارات القطرية الناجحة الموجودة حاليًا في تونس، باعتبارها فخرًا لتونس وللعلاقات الأخوية بين البلدين، مُشددًا على ضرورة أن يقتدي القطاع الخاص في البلدين بمثل تلك المشاريع، وفق ما نقلت عنه صحيفة الراية القطرية.

وقد تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين القطاع الخاص في البلدين، وسبل تعزيز التبادل التجاري، فضلًا عن تعزيز الاستثمارات المُتبادلة وبحث إمكانية إقامة تحالفات بين الشركات القطرية والتونسية، واستعراض مناخ الاستثمار والفرص المتاحة في كلا البلدين.

من جانبه، أشاد الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر، بالعلاقات الأخوية المُتميزة بين البلدين، مؤكدًا أن هذه العلاقات شهدت خلال السنوات الأخيرة تطورًا مُتصاعدًا.

وأكد الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، أن الغرفة ستنظم زيارة لوفد من رجال الأعمال القطريين إلى تونس، للاطلاع على الفرص الاستثمارية المُتاحة وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here