تهريب السجائر على متن ‘التونيسار’: القضاء الفرنسي يصدر حكمه ضدّ المتّهمين

0

المنبر التونسي (تهريب السجائر) – كشف موقع « Euope1 » في تعليقه على حادثة إيقاف ثلاثة مضيفين يعملون على متن إحدى طائرات الناقلة الجوية الوطنية بمطار مرسيليا يوم الأحد الماضي، بأن عملية الإيقاف أتت في أعقاب عملية متابعة وتنصت على المكالمات الهاتفية للمشبوهين طيلة أشهر أفضت إلى الكشف عن شبكة تهريب للسجائر متكوّنة من مضيفة (تم تبرئة ساحة زميلتها) ومضيّف وبعض أعوان شركة مختصة في التنظيف بمطار مرسيليا.

وأضاف نفس الموقع أن التحريات   كشفت أن أعوان شركة التنظيف يقومون بإيصال صناديق السجائر وتعبئتها بالطائرة قبيل إقلاعها، ومن ومن ثمة تتولى المضيفة بيعها للمسافرين نظير عمولة قارة تقدر ب1 بالمائة (ما مكنها من الحصول شهريا على مبالغ تتراوح بين 1200 و1500 أورو أي بين 3900 و4900 دينارا).

كما تم اكتشاف أن أحد المضيفين المتهمين تحصل على دراجة نارية بعنوان رشوة تقدر قيمتها المالية ب7000 أورو (ما يعادل 23 ألف دينار تونسي).
بعد التداول قضت محكمة ”أيكس أو بروفانس” بسجن المتهمين الخمسة (المضيفة والمضيف وثلاثة أعوان بشركة التنظيف) لمدة 18 شهرا مع تأجيل التنفيذ وتغريمهم بالتضامن فيما بينهم ب300 ألف أورو (ما يعادل تقريبا 970 ألف دينار تونسي).

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here