شقشوق: منع إسناد شهادة الفحص الفني لكل عربة تستعمل هذه العجلات

0

المنبر التونسي (شهادة الفحص الفني) – أعلن  وزير النقل واللوجستيك معز شقشوق لدى إشرافه  أمس الخميس 25 مارس 2021،  بمدينة العلوم بتونس على الجلسة الاختتامية لندوة “المدن الآمنة” التي نظمتها الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات عن استئناف عمل لجنة مراجعة مجلة الطرقات الاسبوع المقبل ليتم تقديم المشروع المعدل للمجلة قصد المصادقة عليها خلال شهر جوان المقبل، مبرزا اهمية مراجعة النصوص الترتيبية والاوامر المنظمة لمجالات الفحص الفني ورخص السياقة والتكوين من اجل تحقيق السلامة المرورية.

وأقر وزير النقل واللوجستيك معز شقشوق منع اسناد شهادة في الفحص الفني لكل عربة تستعمل عجلات مطاطية لا تتوفر فيها شروط السلامة او تم اقتناؤها خارج الاطر القانونية.

كما ابرز وزير النقل واللوجستيك اهمية تركيز المناطق 30 كم داخل مناطق العمران لحماية الاطفال والمترجلين وذلك بعد استكمال انجاز دراسة لتنظيمها بما يقلص من اعتماد مخفضات السرعة خاصة العشوئية منها ويسهل عملية السياقة بما يليق بمنوال تنقل حديث ومعاصر.

وشكل ملف نقل العملة الفلاحيين نقطة محورية في مداخلة  معز شقشوق الذي اكد حرص الوزارة على توفير نقل لائق وامن في هذا الخصوص من خلال مد المسالك الفلاحية واعتماد وسائل نقل مجهزة لنقل الاشخاص داعيا إلى تشجيع المصنعين التونسين على  الاستثمار في هذا المجال.

وتولى شقشوق على هامش هذا اليوم الدراسي الذي تناول محور مشروع المدن الامنة واهداف عقد العمل العالمي للامم المتحدة للسلامة على الطرقات ومحور الذكاء الاصطناعي في المدن الآمنة، منح جوائز لتكريم “سفراء السلامة على الطرقات” من  السواق المثاليين خلال دورة 2021 وهو تكريم دأبت الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات  على تنظيمه سنويا.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here