الحامدي: ما قاله عنّي رجاء فرحات تنمّر من رجل في خريف العمر

0

المنبر التونسي (محمد الحامدي) – علق محمد الحامدي نائب أمين عام التيار الديمقراطي في تصريح لموزاييك اليوم الاثنين 29 مارس 2021 عن تصريح رجاء فرحات واتهامه بأنه لا يستحق أن يتولى وزارة التربية مذكرا بخلاف معه حول التنصيص على الانتماء المتوسطي لتونس في الدستور، مشدّدا على أنّ فرحات خيّب أمله “لأن النخب وحراس القيم انحدروا أكثر من الانحدار نفسه”.

وقال الحامدي “لا أتذكر أنني تحفظت بخصوص انتماء تونس للمتوسط أيام مناقشة الدستور وإن فعلتها فأحيّي نفسي على ذلك لأنّ الحديث عن الانتماء لحوض البحر الأبيض المتوسط هو تمييع التاريخ في الجغرافيا وهي صيغة اقترحها الأوروبيون”.

وأقرّ أنّه لم يكن وزيرا فاشلا “كنت وزيرا لمدّة 6 أشهر وليس 24 ساعة ضمن حكومة أُسقطت لغايات معروفة وهي أنجح حكومة عرفتها تونس بعد الثورة”.

وتابع الحامدي “لو ناقشني في المضمون لاحترمت ذلك لكنه تمسّك بتفاصيل خاوية كما كذب حين ادّعى أنه التقى بي لأنني لم أقابله مطلقا… فهل يمكن اعتباره مبدعا ؟ هل له رؤية جمالية للعالم ؟ هل هو من مثقفي الأشغال العامة؟”.

وأضاف نائب أمين عام التيار الديمقراطي “هناك ارستقراطيات فاشلة أدمنت التطاول على أبناء الشعب… نقلهم نحن أصحاب بلاد كيفكم وقادرون على رد الصاع صاعين وتأدبوا أفضل لكم”، معتبرا ما قاله عنه رجاء فرحات يعدّ تنمرا وانحرافا سلوكيا من رجل في خريف العمر، حسب تعبيره.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here