السعودية تضع شرطا للصلاة في الحرم خلال رمضان

0

المنبر التونسي (السعودية) – كشفت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين بالمملكة العربية السعودية عن شرط جديد لدخول الحرم وأداء الصلوات فيه.

وحسب موقع “عاجل” السعودي فقد أعلن عبد الرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي خطة موسم رمضان المبارك (1442هـ)، خلال الملتقى الإعلامي الذي أقامته الرئاسة العامة أمس الأحد.

وشدد السديس على أن دخول المصلين إلى الحرم للصلاة فيه، يستلزم الحصول على تصريح للصلاة وتطبيق التباعد.

وأكد أن الدخول سيكون من نقاط محددة للفرز والتأكد من وجود تلك التصاريح.

وأوضح السديس أن الرئاسة تهدف إلى تقديم الخدمة إلى المصلين في شهر رمضان بما تفرضه الإجراءات الاحترازية ضد جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص مصليات شرفات الدور الأول المطلة على الكعبة المشرفة، والدور الأول من توسعة الملك فهد بالكامل، وسطح وقبو توسعة الملك فهد، والتوسعة السعودية الثالثة كاملةً بساحاتها الخارجية، والساحة الشرقية بالكامل، وتطبيق الإجراءات الاحترازية في المصليات من خلال وضع الملصقات الإرشادية وتطبيق مسافة التباعد الجسدي، وتعقيم المصليات قبل وبعد كل صلاة.

ودعا الرئيس العام لشؤون الحرمين المعتمرين في رمضان إلى ضرورة التقيد بالأوقات الصادرة لهم عبر التصريح من تطبيق اعتمرنا، وارتداء الكمامات الطبية والالتزام بمسافة التباعد الجسدي، مشيرا إلى تسخير الرئاسة كامل طاقتها التشغيلية لخدمة المعتمرين خلال شهر رمضان المبارك، وتخصيص صحن المطاف للمعتمرين بالكامل.

*سبوتنيك*

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here