قفصة: ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى 298 وفاة

0

المنبر التونسي (فيروس كورونا) – أودى فيروس كورونا خلال الـ48 ساعة الأخيرة، بحياة شخصين إثنين من ولاية قفصة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات جرّاء الإصابة بهذا الفيروس منذ بدء إنتشاره في بلادنا في شهر مارس من سنة 2020، إلى 298 وفاة بالجهة.

وقالت رئيسة لجنة المتابعة واليقظة بالإدارة الجهوية للصحة، وداد زياني،ن اليوم الإثنين، لـ(وات)، أن شخصين من معتمديتي الرديف والمتلوي قد فارقا الحياة يومي السبت والاحد، بعد إصابتهما منذ فترة بفيروس “كورونا”.

وسجّلت في هذا السّياق، معتمدية قفصة الجنوبية، أعلى حصيلة للوفيات بسبب “كوفيد 19” بـ91 وفاة تليها معتمديتا الرديف والقطار بـ37 وفاة، ثم المتلوي بـ34 وفاة.

وأعلنت وداد زياني، من ناحية أخرى، عن رصد ثماني (08) إصابات جديدة بهذا الفيروس خلال 48 ساعة الأخيرة، وذلك من مجموع 32 عيّنة لأشخاص أشتُبه بإصابتهم بهذا الوباء، خضعت للتحليل بمخبر المستشفى الجهوي بقفصة.

ولفتت في هذا الإطار، إلى أنّ فرقا طبّية وشبه طبّية بقفصة هي الان بصدد رصد وتقصّي مخالطي المصابين الجدد ومتابعة وضعهم الصحّي، قائلة “أنّ كل من ستظهر عليه أعراض من بين هؤلاء المخالطين سوف يخضعون لرفع العيّنات ثمّ تحليلها” .

ويبلغ، حسب آخر تحيين للوضع الوبائي لفيروس كورونا بالجهة، عدد الأشخاص الذين لازالوا حاملين للفيروس، 48 مصابا، موزّعين على كل معتمديات الولاية، بإستثناء معتمديات سيدي بوبكر، وسيدي عيش، وزانوش، والمظيلة، وهي معتمديات خالية حاليا من هذا الفيروس.

وطالت عدوى فيروس كورونا منذ بدء تفشّيه في بلادنا 4921 شخصا من ولاية قفصة , تُوفّي من بينهم 298 وتعافى 4575 شخصا آخر.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here