العياري لوزير الصحة: ‘هذا اسمه فساد..’

0

المنبر التونسي (ياسين العياري) – علّق النائب ياسين العياري في تصريح لموزاييك اليوم الخميس 1 أفريل 2021 على تصريح وزير الصحة فوزي المهدي الذي أكد خلاله عدم وجود فساد في منظومة التلاقيح فيما أقر بوجود إخلالات.

وقال العياري إن الإخلالات والتجاوزات عندما تكون ممنهجة  وتتكرر أكثر من مرة وتكون بنية مسبقة وتضر بالتونسيين فإنها تعتبر فساد، مضيفا أن المسألة تهم حياة التونسيين والأمر تكرر عدة مرات.

وتابع في هذا الإطار ‘ الأمر لا يمكن أن يكون إخلالا أو تجاوزا هذا اسمه فساد ويجب أن يحاسب كل من ساهم فيه أو شارك فيه أو استفاد منه حتى لا تتكرر هذه الممارسات..’

ويذكر أن وزير الصحة فوزي مهدي نفى في تصريح إعلامي أمس الأربعاء 31 مارس 2021 وجود ملف فساد في منظومة تلقي التلاقيح، مقرّا بوجود جملة من الاخلالات أهمها عدم التثبت من هوية الملقحين عند توجههم لمراكز التلقيح.

وعبّر مهدي عن انفتاح الوزارة على كل الملاحظات مطالبا كل الجهات بمدها بالاخلالات المرصودة للتفاعل معها، مؤكدا في السياق ذاته أنه تم تكليف عضو لجنة التلقيح الدكتورة أحلام قزارة بالقيام بزيارات ميدانية تفقدية لكامل مراكز التلقيح المنتشرة في الجمهورية التونسية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here