وزارة الداخليّة: احباط عمليات هجرة غير شرعيّة بكل من قليبية وسوسة وصفاقس

0

المنبر التونسي (هجرة غير شرعية) – أعلنت وزارة الداخليّة اليوم، الخميس غرة أفريل 2021، تمّكن وحدات الحرس الوطني بقليبية بتاريخ 30 مارس المنقضي من إلقاء القبض على 8 أشخاص كانوا ينوون المشاركة في عمليّة اجتياز للحدود البحريّة خلسة، وحجز مالية من العملة التونسية والأوروبيّة وسيارة كانوا يستغلّونها في تنقّلاتهم.

ووفق بلاغ الوزارة، فقد تمّ الاحتفاظ بالموقوفين لدى فرقة الأبحاث العدلية بمنزل تميم بعد استشارة النيابة العموميّة.
كما أحبطت دورية مشتركة بين مركزي الحرس البحري بسوسة والقنطاوي وفرقة الإرشاد البحري بالجهة، بتاريخ 31 مارس بشاطئ سيدي عبد الحميد، محاولة لاجتياز الحدود البحرية خلسة تورط فيها 3 أشخاص، وقد تمّ اتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم.
من جهة أخرى، ألقت دورية مشتركة بين فرقة الأبحاث والتفتيش بجبنيانة ومركز الحرس الوطني بالعامرة، إقليم صفاقس، القبض على 4 أشخاص، من بينهم مفتش عنه، أمس بعد عملية مراقبة لإحدى الوسائل، وقد كان الموقوفين يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة، وقد وتم أيضا اتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم.
كما تمكنت دورية مشتركة بين مركزي الحرس الوطني بساقية الداير وساقية الزيت معززة بحضيرة من فوج التدخل بصفاقس في نفس اليوم، من القبض على 5 أشخاص من جنسيات دول افريقية مختلفة، كانوا بصدد التحضير للمشاركة بعملية هجرة غير نظامية، وتم بعد مراجعة النيابة العمومية الإذن باتخاذ الاجراءات اللازمة في شأنهم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here