بداية من اليوم.. رفع الاعتصام المفتوح لعمال مصنع سيارات ”إيسيزي” بالقيروان

0

المنبر التونسي (القيروان) – تم مساء أمس الخميس غرة أفريل 2021 التوصل إلى اتفاق يقضي باستئناف العمل صلب الشركة المغاربية للصناعات الميكانيكية ”إيسيزي” (ISUZU) ابتداء من اليوم الجمعة 02 افريل 2021 ، ورفع الاعتصام فورا من أمام المصنع وذلك وفق ما أكده والي القيروان، محمد بورقيبة.

وأضاف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ، أنه تم كذلك الاتفاق خلال هذه الجلسة، التي ضمت ممثلين عن إدارة الشركة والتفقدية الجهوية للشغل بالقيروان وممثل عن الاتحاد الجهوي للشغل والنقابة الأساسية لعملة المصنع، على تمتيع 26 عاملا تم طردهم من المؤسسة بتعويضات مادية.ويشار إلى أن 500 عامل دخلوا منذ 10 فيفري الفارط في اعتصام مفتوح أمام الشركة المغاربية للصناعات الميكانيكية “ايسيزي” على خلفية طرد 26 عاملا “تعسفيا”، تم اتهامهم بسرقة شاحنة من المصنع، ومازال القضاء لم يفصل بعد في تورطهم من عدمها.

وقد طالب العمال المعتصمون بجملة من الحقوق الاجتماعية، من بينها الحق النقابي، وسحب أجورهم عبر المؤسسات البنكية والبريد التونسي، والتمتع بالزيادة في الأجور التي لم يتحصلوا عليها منذ 5 سنوات، بالاضافة إلى التمتع بالزيارات المنتظمة لطب الشغل، وتمتيع العمال الذين تجاوزوا 3 أشهر عمل بالضمان الاجتماعي الفوري، مع تمكينهم من شهادة خلاص في الأجور.

يذكر أن هذا التحرك أسفر عن الإعلان عن تأسيس نقابة أساسية لعمال الشركة المغاربية للصناعات الميكانيكية، منضوية تحت الاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان، وهي الأولى من نوعها بهذه المؤسسة الصناعية منذ تأسيسها. وبلغ عدد منخرطيها إلى حد اليوم 450 منخرطا من عمال المصنع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.