رئيس غرفة أصحاب المطاعم: قرارات الحكومة مظلمة كبيرة تعمّق إفلاسنا

0

المنبر التونسي (غرفة أصحاب المطاعم) – ندد رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المطاعم إسلام شعبان، في تصريح لموزاييك الخميس 8 أفريل 2021 بقرارات الحكومة أمس بإقرار فرض حظر الجولان بداية من الساعة السابعة مساء إلى الساعة  الخامسة صباحا بداية من يوم 9 أفريل الجاري، معتبرا اياها مظلمة كبيرة سيؤدي إلى إفلاسهم وإعدامهم كليا، مضيفا أن قرارا ت الحكومة لم تأخذ بعين الاعتبار أهمية هذا القطاع المشغل لآلاف من العمال والعاملات في تونس.

” ياتسكر على العباد الكل يا تحل للعباد الكل”

وأضاف إسلام شعبان أن أصحاب المطاعم يعجزون اليوم  عن  خلاص مستحقاتهم و المتخلدات بذمتهم من جباية خاصة بالبلدية وشركتي الكهرباء والغاز والصوناد إضافة إلى عجزهم عن خلاص أجور وأقساط التغطية الإجتماعية لمن تبقى من العمال لديهم الذين يشتغلون بالمطاعم وأغلب أزواجهن أو زوجاتهم يعملون بدورهم في المقاهي.

واعتبر إسلام شعبان أن الحكومة تعتمد التمييز في فرض غلق المطاعم والمقاهي في حين تسمح لقاعات الرياضة والفضاءات التجارية الكبرى والأسواق اليومية بالانتصاب والعمل بصفة عادية قائلا” ياتسكر على العباد الكل يا تحل للعباد الكل”.

”ماخذيناش الـ200 دينار لا في كورونا 1 لا 2 لا 3”

ودعا إسلام شعبان الدولة إلى مساعدة العاملين  في القطاع  بقروض مصغرة لتهدئة أصحاب المطاعم والمقاهي معتبرا أن تقديم دعم ب200 دينار ليس حلا ولم يصل أغلبهم في كامل فترات كورونا إلى اليوم قائلا “ماخذيناش ال200 دينار لا في كورونا 1 لا 2 لا 3”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here