الناطقة الرسمية بإسم اللجنة العلمية تكشف تفاصيل الاجتماع الحاسم لقرارات يوم غد

0

المنبر التونسي (اللجنة العلمية)-أكدت الناطقة الرسمية بإسم اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا جليلة بن خليل، اليوم الجمعة، أن اجتماع اللجنة اليوم خصص لاستعراض اهم مؤشرات الوضع الوبائي في تونس، الذي وصفته “بالخطير”.

وأشارت بن خليل الى أن اللجنة تنكب حاليا على دراسة أعراض كوفيد 19 طويلة الأمد، التي تستمر لأسابيع او لأشهر بعد الإصابة بالفيروس، مشيرة إلى استناد اللجنة إلى النشريات والمقالات العلمية من أجل دراسة وتشخيص الأعراض طويلة المدى وشيوعها في صفوف المصابين.

ولفتت بن خليل إلى ارتفاع نسق الإصابات والوفايات في الايام الاخيرة ذلك ان عدد من المناطق بولايات الجمهورية أصبحت ذات مستوى اختطار “مرتفعا جدا” بعد ان كانت “مرتفعا” نظرا للزيادة الهامة في عدد الإصابات بالفيروس وظهور الطفرة اللندنية سريعة التفشي.

يذكر أن عدد من الأطباء أطلقوا صيحة فزع بخصوص امتلاء أسرة الانعاش بالمصابين بالفيروس في المستشفيات العمومية والخاصة وارتفاع الحصيلة اليومية للمصابين بالفيروس فضلا عن تسجيل ارتفاع ملحوظ في نسبة الوفيات.

و من المنتظر أن تعقد اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا المستجد غدا السبت ندوة صحفية للاعلان عن قرارات جديدة أمام تطورات الوضع الوبائي الذي تعرفه البلاد في ظل تصاعد عدد الوفيات و الاصابات و انتشار السلالة البريطانية من فيروس كورونا بعدد من الجهات

وكانت وزارة الصحة سجلت ، بتاريخ يوم الاربعاء الماضي، 73 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك العدد الجملي للوفيات في تونس منذ ظهور الوباء إلى 9553 حالة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here