وزارة التعليم العالي تُقرّر تعليق الدروس الحضورية وتأمين التواصل البيداغوجي عن بُعد

0

المنبر التونسي (وزارة التعليم العالي) – في بلاغ لها مساء أمس السبت 17 أفريل 2021، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنّها قرّرت تعليق  الدروس الحضورية وتأمين التواصل البيداغوجي عن بُعد لمدة أسبوعين بداية من يوم الاثنين 19 افريل 2021.

كما أعلنت الوزارة أنّها قرّرت الابقاء على الروزنامة الخاصة بالامتحانات وفروض المراقبة وبمناقشة الأعمال البحثية  والتربصات المبرمجة للفترة القادمة، وأشارت أنّ مختلف الفروض والامتحانات تُجرى بصفة حضورية.

كما أكّدت أنّها ستعمل على توفير فضاءات داخل المؤسسات الجامعية لفائدة الطلبة الذين ليس باستطاعتهم النفاذ الى مضامين التواصل البيداغوجي عن بُعد، مع فتح المبيتات الجامعية للطلبة الراغبين في مواصلة الانتفاع بالسكن الجامعي خلال فترة الاعتماد على التعليم عن بُعد. بالإضافة إلى توفير أكلة افطار ساخنة ووجبة سحور جافة لفائدة الطلبة يتم إعدادها وتوزيعها بعدد من المطاعم الجامعية الى غاية الساعة السادسة ( 18.00) مساء على الاقصى.

كما سيتمّ ضبط قائمة المطاعم التي ستؤمن خدمة الاطعام الجامعي خلال الفترة المذكورة من قبل المديرين العامين لدواوين الخدمات الجامعية. وقرّرت أيضا  تعليق مختلف التظاهرات الثقافية والعلمية ذات الطابع الحضوري.

جاء هذه القرارات على خلفية الإجراءات الوقائية الجديدة التي أعلنت عنها رئاسة الحكومة يوم السبت 17 أفريل 2021، في إطار مجابهة انتشار فيروس كورونا والتي  سينطلق العمل بها بداية من اليوم  الأحد 18 أفريل والى غاية 30 أفريل الجاري.

ومن بين القرارات التي اتخذتها الحكومة، تعليق الدروس في المدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد ودعوة الأطراف المعنية إلى اجتماع عاجل لإقرار آليات متابعة السنة الدراسية وإجراء الامتحانات الوطنية مع اعتماد التعليم عن بعد في التعليم العالي مع الإبقاء على رزنامة الامتحانات المبرمجة والتربصات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.