تونس-ألمانيا: دعم بأكثر من 65 ألف دينار لتثمين سياحة المغامرة في توزر

0

المنبر التونسي(تونس المانيا) – أطلقت الوكالة الألمانية للتعاون طلب لبعث مشاريع لتثمين سياحة المغامرة في منطقة توزر. وسيتم للغرض توفير دعم يمكن أن يصل إلى 20 ألف أورو، أي ما يعادل 65،8 ألف دينار، لفائدة المنظمة أو الجمعية غير الحكوميّة غير الربحيّة المهتمّة بالترويج لهذا الصنف من السياحة، التّي يقع اختيارها، بحسب الوكالة الألمانية.
وسيتم اختيار ثلاث إلى أربعة من بين المترشحين للاستفادة من هذه التمويلات ضمن مشروع ”النهوض بالسياحة المستديمة”. والذي سيكون تحت إشراف مفوضيّة الاتحاد الاوروبي في تونس ووزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الفدرالية الألمانية، علما وأنّ آخر أجل لقبول الترشّحات يوم 28 أفريل 2021.
وتمّ قبل إطلاق الطلب تنظيم لقاء افتراضي منذ جانفي 2021 مع ممثلي السياحة في توزر بغاية التبادل بشأن الحاجيات والتحديات المطروحة في المنطقة الى جانب إعداد استمارة لتحديد المنتجات والمحاور، التّي تحظى بالأولويّة.
وسيمكن ارساء سلاسل قيمة مرتبطة بالسياحة الايكولوجية والسياحة الثقافية والمنتجات المحلية المدمجة فضلا عن الترويج لوجهات جهوية، بإحداث أقطاب للنشاطات السياحيّة حول العروض الجديدة ذات القدرة التنافسية
ويهدف المشروع إلى جذب جماهير جديدة وتنمية القيمة المضافة وضمان توزيع عادل للعائدات السياحية، كما يرمي مشروع “الترويج للسياحة المستديمة”، الذّي تقوم وكالة التعاون الالماني بتنفيذه بالشراكة مع وزارة السياحة في اطار برنامج “تونس وجهتنا”، إلى تنويع ودعم جودة العرض السياحي في تونس مع التأكيد على منتجات السياحة الايكولوجية والثقافية في المناطق، التّي تمّ اختيارها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.