ارتفاع غير مسبوق في عدد الوفيات بكورونا في هذه الولاية

0

المنبر التونسي (كورونا)-سجّلت الإدارة الجهوية للصحّة بقفصة، في الساعات الـ48 الاخيرة ، وفاة 7 أشخاص بسبب الإصابة بفيروس « كورونا »، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات منذ بدء إنتشار الوباء منذ شهر مارس 2020 وإلى الآن إلى347 وفاة.
وافاد المدير الجهوي للصحة بقفصة، سالم ناصري، أن السبعة أشخاص هم من الرديف، والقصر، والسند، وبلخير، والمظيلة، فارقوا الحياة يومي الأربعاء والخميس الماضيين بأقسام كوفيد بمستشفيي قفصة الجنوبية والرديف.
كما أعلنت الإدارة الجهوية للصحة عن رصد 22 إصابة جديدة بهذ الفيروس بعد إجراء تحاليل لـ 67 عيّنة لمُشتبه بإصابتهم بالوباء أي بنسبة إيجابية للتحاليل بلغت 32 بالمائة.
ويبلغ حاليا عدد المصابين، الذين لازالوا حاملين لفيروس « كورونا »، حسب آخر تحيين للوضع الوبائي كشفت عنه إدارة الصحة بقفصة، مساء الخميس، 376 مصابا يتوزّعون على أغلب المعتمديات، من بينهم ما لايقلّ عن 65 مصابا يقيمون في أقسام « كوفيد 19″ ببعض مستشفيات المنطقة.
ولفت المدير الجهوي للصحة، في هذا السياق، أنه بسبب إرتفاع عدد المصابين بالفيروس الذين يتمّ إيواؤهم بالمستشفيات، فإن جهة قفصة في حاجة إلى التزوّد بمادّة الاوكسجين بشكل يومي.
طالت عدوى فيروس « كورونا » منذ بدء ظهوره في شهر مارس من سنة 2020 وإلى الآن 5829 شخصا ، تُوُفّي من بينهم 347 مصابا وتعافى 5106 أشخاص آخرون.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here