تونسي يهدي زوجته سيارة “حق الملح”

0

المنبر التونسي (سيارة حق الملح) – تداول عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك أمس 5 ماي 2021 صورة لسيارة “اقتناها أحد المواطنين لزوجته وكتب عليها “حق الملح”.

ولاقت الصورة قبولا كبيرا من بعض التونسيين غير أن بعضا آخر من مستخدمي الموقع أشاروا إلى أن الصورة ليست إلا حملة إشهارية لمعرض السيارات ولا حقيقة لموضوع هدية “حق الملح”، وهو ما دفع بوحدة التحري إلى النظر في الموضوع.

واتصلت وحدة التحري لموقع تونس تتحرى بهشام عون من معرض السيارات حيث أكد أن الصورة لا تدخل في إطار حملة إشهارية لمعرض السيارات وأن مواطنا تونسيا إشترى سيارة لزوجته هدية في نهاية شهر رمضان على أساس هدية “حق الملح” التي مازالت بعض العائلات التونسية تحافظ عليها وتم تزيين السيارة من قبل الشركة بعد أن رغب في مكافأة زوجته على مساندته ودعمه له، ونفى عون إشاعة أن صاحبة السيارة قد تعرضت إلى حادث أمس ، وأن الزوجة بخير ولا صحة لخبر الحادث.

وحق الملح هو عادة تونسية أصيلة يقوم فيها الزوج بتقديم هدية لزوجته بعد شهر رمضان وتعود التسمية إلى أن الزوجة تقوم خلال صيامها بتذوق قليل من الطعام على طرف اللسان تتحسس به درجة ملوحة الطعام رغم صيامها وعادة ما يقدم الزوج التونسي قطعة من الذهب إلى زوجته في شكل مكافأة صباح عيد الفطر بطرق مختلفة منها من يضع الخاتم أو السوار في فنجان قهوة زوجته بعد عودته من صلاة العيد.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here