عبد اللطيف العلوي لشقيق الرئيس: ”شكون سألك على عمرك قدّاش”!

0

المنبر التونسي (العلوي) – أكد النائب بالبرلمان عبد اللطيف علوي ان شقيق الرئيس نوفل سعيد ينتحل صفة ناطق رسمي باسم رئاسة الجمهورية.
وكتب العلوي في تدوينة على صفحته الرسمية فيسبوك مساء اليوم الأربعاء 5 ما ي 2021، ما يلي: 

أنا مجبر على احترام رئيس الدّولة لصفته، أيّا كان نقدي لأدائه ومواقفه، لأنّ في ذلك احتراما لمقام الدّولة.
لكنّني لست مجبرا على احترام أيّ كائن آخر لا يحترم نفسه، وينتحل صفة النّاطق الرّسميّ باسم الرّئيس ونوايا الرّئيس ومشاعر الرّئيس ومزاج الرّئيس، في كلّ شاردة وواردة، ودون أن تكون له أيّة صفة رسميّة أو حتّى شبه رسميّة في الدّولة.
صفته الوحيدة أنّه أخو الرّئيس! وكان الأجدر به أن تكون هذه الصّفة بالذّات هي أكثر ما يدفعه إلى التّحفّظ وإلى تجنّب الحرج والخوض في المسائل الخلافيّة التي تكون موضوع صراع بين أخيه وباقي المكوّنات أو جزء منها! فما بالك إذا لم يُسْأل أصلا، والمثل التّونسيّ يقول:”شكون سألك على عمرك قدّاش”! 
هذا لو كان لديه ذرّة من اللّياقة، لأنّ ذلك سيحسب بالضّرورة على الحميّة العائليّة ويضعف حتّى من حجّة الرّئيس، خاصّة إذا التبس الأمر بشبهة استعمال السّلطة!
المشكلة أنّ صاحبنا يتصرّف بلا أيّ ذوق أو ذكاء وبصحّة رقعة لا نظير لها! إضافة إلى الوقاحة في تفصيل القانون والمنطق لفائدة أخيه ظالما أو مظلوما! وحتّى في مهاجمة مخالفيه أحيانا.
يا سي آش اسمك رانا ماناش تركة أو إرث عائليّ تبحث عن نصيبك فيه! 
تونس راهي دولة، والدّولة لها نواميس، وما تفعله فاق صفاقةً ووقاحةً ما كان يفعله الطّرابلسيّة مجتمعين، وبرقعة أصحّ!! اللّهمّ صبرك!.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here