تفنن – تونس الإبداعية : حلقات نقاش رقمية حول مساهمة الثقافة في التنمية المستدامة

0

المنبر التونسي (مساهمة الثقافة في التنمية المستدامة) – في إطار شهر أوروبا، ينظم مشروع تفنن-تونس الإبداعية ثلاث حلقات نقاش رقمية حول مساهمة الثقافة في التنمية المستدامة وذلك، أيام 18 و 19 و 20 ماي 2021 من15.00 إلى 17.00 (توقيت تونس).

يمكن لكم التسجيل والمشاركة عبر هذا الرابط

سوف يتم توفير الترجمة الآنية باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية

المزيد من المعلومات حول حلقات النقاش

 حلقات النقاش لتفنن: المواضيع والأهداف

حلقة النقاش 1 – 18 ماي 2021: الممارسات الثقافية في تونس 

تقدم حلقة النقاش “الممارسات الثقافية في تونس” نتائج الدراسة الاستقصائية حول الممارسات الثقافية في تونس التي أجراها مشروع تفنن-تونس الابداعية وتبحث هذه الحلقة عن  إمكانيات استهلاك ونشر الثقافة من منظور التنمية المستدامة بالمقارنة مع غيرها من  السياسات الثقافية في أوروبا والعالم.

حلقة نقاش 2 – 19 ماي 2021 : أهداف و آفاق قطاع المهرجانات

تقدم حلقة النقاش “أهداف و آفاق قطاع المهرجانات”  الدراسة حول قطاع المهرجانات المنجزة لحساب وزارة الشؤون الثقافية، في إطار مبادرة القطاع العمومي. وسوف يلي التقديم حوار مع الفاعلين في الميدان حول الآفاق المستقبلية لتطوير قطاع المهرجانات و كيفية تطبيقها.

حلقة نقاش 3 – 20 ماي 2021 : النماذج الجديدة للرقمنة و تكييف تفنن

تقدم حلقة النقاش”النماذج الجديدة للرقمنة و تكييف تفنن” مشاريع الرقمنة  التي أجراها تفنن-تونس الابداعية في إطار مبادرة دعم القطاع العمومي. كما ستفسح المجال لعرض تجارب تفنن في التكييف التكنولوجي في ظل أزمة كورونا و تبادل الأراء حول الروابط بين الثقافة الرقمية والتنمية المستدامة.

يلي حلقات النقاش ملتقى حوار دولي رقمي بعنوان “دور الثقافة في التنمية المستدامة-مكتسبات تفنن” في 26 ماي 2021 من15.00 إلى 17.00 (توقيت تونس)..

تفنن – تونس الابداعية

تفنن – تونس الابداعية هو مشروع لتعزيز القطاع الثقافي في تونس، بتمويل من الاتحاد الاوروبي في إطار برنامج دعم قطاع الثقافة في تونس لوزارة الشؤون الثقافية التونسية. يندرج هذا المشروع ضمن شراكة من قبل شبكة مؤسسات الاتحاد الأوروبي الوطنية للثقافة و بتنفيذ المجلس الثقافي البريطاني.

http://www.tfanen.org/ar/

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.