DHL Global Forwarding, Freight: منصة myDHLi تعزز الحجوزات الإلكترونية بنسبة 56%

0

المنبر التونسي (منصة myDHLi) – أعلنت اليوم DHL Global Forwarding Freight، وهي القسم المتخصص الرائد في الشحن الدولي بمجموعة Deutsche Post DHL، عن مميزات جديدة وخصائص أكبر لمنصة myDHLi بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى للمنصة الرقمية. بعد الإطلاق الناجح لمنصة myDHLi، والزيادة في الحجوزات الإلكترونية والمبيعات بنسبة تتجاوز 56% (من الربع الأول لعام 2020 حتى الربع الأول لعام 2021)، عملت الشركة الخبيرة في الخدمات اللوجستية على توسيع نطاق إتاحة المنصة عالميًا، لتصير متاحة في 62 دولة حاليًا بعدما كانت متاحة في 7 دول في البداية. تصحب هذا التوسع تحسينات في الخصائص الحالية، مثل إدخال خيار “الحفظ والتحرير”، إضافةً إلى خدمات جديدة مثل تقارير myDHLi لزيادة شفافية الشحن. فضلًا عن ذلك، صارت المنصة الآن -ولأول مرة- متاحة لعملاء الشحن البري، وقد بدأ تنفيذ ذلك في تركيا. ولتسليط الضوء على نجاح الابتكارات السريعة على طول التحوُّل الرقمي في الخدمات اللوجستية عامةً وفي منصة myDHLi خاصةً، ستقام قمة myDHLi الرقمية سنويًا، والتي جرى إطلاقها بالتزامن مع الحدث الأول في مركز DHL للابتكار في مدينة ترويسدورف.

“بالنسبة لنا، منصة myDHLi تسخر الرقمنة للتركيز على العميل. لهذا السبب بذلنا جهدًا جهيدًا لإطلاق هذه الخدمة. بوسع العملاء حجز الشحنات بسهولة عبر المنصة القائمة على مبادئ التصميم الحديثة، ويمكنهم في الوقت ذاته التحكم بشكل كامل في عروض الأسعار عبر رؤية شاملة. بحلول نهاية عام 2020، بلغ عدد العملاء على المنصة ألف عميل. والآن، بعد مرور 4 أشهر فقط، حققنا مستوى مرتفعًا جديدًا بواقع 3 آلاف عميل يستخدمون منصة myDHLi من 62 دولة بدايةً من اليوم”، بحسب ما صرح به Tim Scharwath، الرئيس التنفيذي لـ Global Forwarding, Freight. “في ضوء هذا الإطلاق الناجح في السوق، سنواصل توسيع المنصة بإضافة المزيد من اللغات مع مرور الوقت”.

تماشيًا مع نهج “العميل أولًا”، توفر خاصية “عرض الأسعار والحجز” إمكانية استخدام متطورة مبنية على تحليل سلوك المستخدم ومبادئ التصميم الحديثة. يمكن للعملاء الحفظ في أي وقت والاستمرار لاحقًا خلال فترة صلاحية العرض. هذا معناه أنه في حالة عدم توافر التفاصيل المهمة في بداية عملية الحجز، فمن السهل العودة مرة أخرى لاحقًا لإكمالها. إلى جانب تحسين قابلية الاستخدام، تقدم المنصة بواسطة تقارير myDHLi ميزة جديدة توفر رؤية كاملة لبيانات الشحن السابقة والحالية لمزيد من التحليل التفصيلي.

تتبع جميع التحسينات في المنصة مبادئ استرشادية محددة لتطويرات إضافية في myDHLi. يشمل ذلك إمكانية رؤية الشحنة على نحو شامل من البداية إلى النهاية بصرف النظر عن المرحلة التي تمر بها، ونهج متعدد القنوات بحيث تُتاح كل المعلومات موجزةً في مكان واحد بصرف النظر عن القناة التي يستخدمها العميل، وعملية إرسال الإشارات بحيث يتمكن العملاء دائمًا من التركيز على ما يرغبون فيه. فضلًا عن ذلك، تعمل ميزات الوسائط الاجتماعية مثل “المتابعة والمشاركة” على تسهيل عملية التواصل على طول سلسلة التوريد عن طريق تمكين العملاء من تبادل المعلومات مع زبائنهم وزملائهم ومورديهم.

“تحتل احتياجات عملائنا وخبراتهم موضع القلب في منصة myDHLi“، هكذا يقول Uwe Brinks، الرئيس التنفيذي لـ DHL Freight. “في ضوء الطلب وآراء مستخدمين منصة myDHLi، قررنا أن نتيح myDHLi لعملاء الشحن البري أيضًا، حتى تتسنى لهم الاستفادة من ميزات وخدمات myDHLi المتوافرة بالفعل لعملاء الشحن الجوي والبحري”.

أُطلقت منصة العملاء myDHLi بنجاح العام الماضي، وبالتالي وضعت معيارًا جديدًا في صناعة لا تزال تشهد انخفاضًا في الرقمنة. تتميَّز المنصة بهيكل معياري مما يسمح للمشتركين بشخصنة بوابتهم بسهولة. يمكن للعملاء اختيار استخدام خاصية “عرض الأسعار والحجز” فقط لمقارنة الخيارات المتاحة وحجز إحدى الخدمات اللوجستية مباشرةً. يمكنهم أيضًا الوصول إلى خاصية تتبع الشحنة أو إدارة المستندات أو تقارير myDHLi وتحليلات myDHLi، مما يعمل -مع التحديث الأخير- على استعراض معلومات مفصلة عن فترات الترانزيت والتكلفة لكل وِحدة. وبعد إضافة الشحنات الخاصة بالشحن البري، صار بوسع منصة myDHLi إرضاء مزيد من العملاء في المستقبل، مما يجعل منها منصة واحدة لجميع عملاء DHL Global Forwarding, Freight. بالإضافة إلى ذلك، تُعد جهود الاستدامة التي تبذلها DHL جزءًا لا يتجزأ من المنصة: منذ يناير 2021، تعمل DHL Global Forwarding على تقليل الانبعاثات الكربونية لكافة الشحنات البحرية بنظام الحمولات الأقل من حاوية (LCL) عن طريق تشغيلها بالوقود البحري المستدام، وذلك دون فرض أي تكاليف إضافية على العميل. بالنسبة إلى جميع أوضاع النقل الأخرى، يمكن بحسب الرغبة تحديد خيار معادلة أو القضاء على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون باستخدام الوقود الحيوي.

تعتبر الرقمنة إحدى الركائز الإستراتيجية في DHL Global Forwarding. ومن أجل دفع عجلة التطورات في مجال صناعة الخدمات اللوجستية، تم الإعداد لـ”قمة myDHLi الرقمية” وستقام سنويًا بدايةً من الآن. إلى جانب استعراض الابتكارات المتعلقة بمنصة myDHLi، يعتبر هذا الحدث فرصة فريدة لدفع عجلة تقدم التحوُّل الرقمي في مجال الخدمات اللوجستية، بما يتناغم تمامًا مع استراتيجية مجموعة Deutsche Post DHL، وهي “تقديم التميُّز في العالم الرقمي”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.