اجراءات جديدة بالنسبة للنقل العمومي للأشخاص بين المدن

0
المنبر التونسي (اجراءات جديدة بالنسبة للنقل العمومي) – تبعا للقرارات المنبثقة عن اجتماع اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا امسالإربعاء 12 ماي 2021، اعلمت وزارة النقل واللوجستيك أنه تقرر بداية من يوم الجمعة 14 ماي (انطلاقا من الساعة الخامسة صباحا) إلى يوم الثلاثاء 18 ماي 2021 بالنسبة للنقل العمومي للأشخاص بين المدن اتخاذ الإجراءات التالية:
– يرخص للشركات الجهوية للنقل والشركة الوطنية للنقل بين المدن باستغلال سفرات إضافية على كامل خطوطها المنتظمة وكذلك خارج شبكة خطوطها انطلاقا من محطات نقل المسافرين طبقا لنظام العمل وسلم الأولويات المعمول بهما في المحطة.
كما يرخص للشركة الوطنية للنقل بين المدن باستئناف نشاطها وعودة رحلاتها الليلية.
– تستأنف حركة سير جميع قطارات الخطوط البعيدة. كما يرخص للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية باستغلال سفرات إضافية على كامل خطوطها.
– يرخص،بصفة استثنائية، لسيارات الأجرة “لواج” نقل الركاب من داخل المحطات المعنية إلى كامل تراب الجمهورية التونسية مع احترام نظام العمل المعمول به . ولا يمكن لأصحاب سيارات الأجرة “لواج” التسجيل في اتجاه نقطة خارج الخط المستغل المنصوص عليه ببطاقة الاستغلال إلا عند التأكد من عدم وجود مسافرين على هذا الخط.
و حسب بلاغ الوزارة تبقى الإجراءات المتخذة سابقا بالنسبة للنقل الحضري والنقل بين المدن داخل الولاية سارية المفعول إلى غاية يوم الأحد 16 ماي 2021.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.