تونيسار تفك عزلة ليبيا

0

المنبر التونسي (تونيسار تفك عزلة ليبيا) – أكد وزير المواصلات الليبي محمد الشروقي في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح الخطوط التونسية لمقرها الجديد في العاصمة طرابلس واستئناف رحلاتها الجوية اليوم السبت 22ماي 2021 انه تم الاتفاق على رفع القيود والعقبات التي تعترض التونسيين والليبيين لتسهيل تنقلهم بين البلدين.

وكشف انه تم الاتفاق بعد لقاء رئيس الحكومة هشام المشيشي الذي كان مرفوقا بوفد حكومي رفيع المستوى بنظيره الليبي عبد الحميد الدبيبة، على تشكيل خلايا عمل مشتركة لمواجهة هذه العراقيل.

وعبر الشروقي عن سعادته بعودة الخطوط الجوية التونسية للعمل في المطارات الليبية، مؤكدا ان هذه الخطوة ستعزز اواصر الصداقة والتعاون بين البلدين.

كما شدد على أن التونيسار وبعودتها إلى برمجة رحلات جوية منتظمة بين البلدين ستشجع بقية الشركات العالمية على النسج على منوالها.

شقشوق: أنجزنا ما خططنا له

من جانبه قال وزير النقل معز شقشوق ان عودة الرحلات الجوية إلى ليبيا كانت من النقاط التي قدمت للبرلمان منذ شهر فيفري “وقد انجزنا ما خططنا له”.

وتابع “ستكون هذه المناسبة انطلاقة للخطوط التونسية في ليبيا ونأمل ان تنسج على منوالها بقية الشركات العالمية”.

وأعلن وزير النقل ان الخطوط التونسية السريعة ستكون متواجدة بدورها في ليبيا قريبا وكذلك الأمر بالنسبة لjasmin airways في انتظار تنظيم رحلات بحرية بين البلدين لتكثيف المبادلات التجارية”.

ويذكر انه تم اليوم تدشين المقر الجديد للتونيسار ببرج طرابلس لتعود الرحلات الجوية بين البلدين بعد توقف دام اكثر من 7 سنوات بسبب الاضطرابات الأمنية في ليبيا.

عميد بلدية طرابلس تدخل بدوره خلال حفل اعلان عودة رحلات الخطوط التونسية، وقال إنه “يوم مميز في طرابلس وهي بادرة خير  تثبت عمق العلاقات بين البلدين “.

وتابع “السوق الليبية سوق واعدة ونرحب بكل الأشقاء وبكل من يحاول إخراجنا من أجواء الحرب والعزلة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.