قائمة مشاريع مهمة ستتولى مؤسسات تونسية انجازها في ليبيا

0

المنبر التونسي (تونس ليبيا) – أكد رئيس مجلس الأعمال التونسي الأفريقي انيس الجزيري اليوم الأربعاء، أن وزير الاسكان و التعمير لحكومة الوحدة الوطنية الليبية، ابوبكر الغاوي، أعطى تعليماته للتعاقد مع الشركات التونسية في مجال الاسكان، و اول مشروع سيتم إنجازه عن طريق الشركة التونسية سنيت لاستكمال 800 وحدة سكنية بمدينة طرابلس.

كما وقع الاتفاق على احداث لجنة مشتركة لحصر ديون الشركات التونسية لدى الجهات التابعة للوزارة من اجهزة وشركات عام ومتابعتها للخلاص، وتم أيضا إعطاء الاولوية للشركات التونسية في تنفيذ واستكمال المشاريع في الجهة الغربية، مشيرا إلى أن وزارة الاسكان خصصت لهذه السنة ميزانية في حدود 2,5 مليار دولار.
كما اسدى الوزير تعليماته لشركة الاشغال العامة بطرابلس بالتعاون مع المؤسسة العمومية سومترا في انجاز مشاريع مشتركة.

وأفاد رئيس مجلس الأعمال المشرف على تنظيم التظاهرة الاقتصادية التي نظمتها تونس في طرابلس، في منشور على “فيسبوك” اليوم، بأنه بالنسبة لوزارة المواصلات فسيقع قريبا طرح مشاريع الطرقات المزمع تنفيذها والمستعجلة على الشركات التونسية القادرة فنيا وماليا لاعطاء عرضها في أقرب الاجال.

وفي سياق متصل، اعلن انيس الجزيري أن رئيس مدير عام وكالة تهيئة المناطق الصناعية AFI، سهيل شيور، التقى وزير الصناعة الليبي و تم الاتفاق في الشروع حالا في دراسة تهيئة منطقة صناعية بطرابلس ستشرف الوكالة التونسية على إنجازها.
 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.