للتونسيين بالخارج.. هؤلاء غير معنيين بالحجر الإجباري

0

المنبر التونسي (الحجر الاجباري) – أكّد النائب عن العالم العربي وبقية دول العالم، ماهر المذيوب أنه تقرر إلغاء الحجر الصحي الإجباري بالنسبة للتونسيين القادمين البلدان التي لا ”تحتوي سلالات خطيرة من فيروس كورونا”. 

وأضاف ماهر مذيوب، في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، ” انتهى الحجر الصحي الإجباري: أي إنسان تونسي مرض أو لقح أو جاء من بلدان ليس فيها سلالات خطيرة مطالب فقط بـ pcr”.

وفي نفس السياق ، أكد عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أمان الله المسعدي، بأن اللجنة العلمية اقترحت الإبقاء على الحجر الإجباري للوافدين من بلدان ”تحتوي سلالات خطيرة من الفيروس” فقط، مع إجبارية التحاليل السلبية على كل الوافدين.

وأشار المسعدي في تصريح لإذاعة موزاييك، إن اللجنة تقترح رفع الحجر الإجباري على الوافدين من بقية البلدان التي سيتم تصنيفها، مع الإبقاء على إجبارية التحليل السلبي. كما سيتم فرض ”رمز مشفر” (QR code) على كل التحاليل يوفرها المخبر الذي قام بالتحليل، وذلك لتجنب عمليات التزوير في نتائج التحليل. 

 وأثار قرار اعفاء القادمين من المطارات الليبية إلى تونس من الحجر الصحي الإجباري غضب المواطنين التونسيين بالخارج معتبرين ان هذا القرار تمييزي ضد مواطنينا بالخارج المفروض عليهم الحجر الصحي لمدة اسبوع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.