ميناء رادس يُوضّح بخصوص “دخول سفينة تجارية قادمة من الكيان الصهيوني”

0

المنبر التونسي (ميناء رادس) – أوضحت إدارة ميناء رادس في بلاغ لها اليوم الاحد أنّ السفينة “EKATERINA” هي حاملة للعلم المالطي (أي ترجع ملكيتها لدولة مالطا)، وقد قدمت إلى المرسى المكشوفة بميناء رادس منذ تاريخ 31 مارس 2021 قادمة من ميناء “Varna ” بـ ” بلغاريا ” وعلى متنها حمولة 27.500 طن من القمح الصلب لفائدة ديوان الحبوب ورست السفينة بالأرصفة المختصة بميناء رادس يوم 5 ماى 2021 وغادرت الميناء مباشرة بعد الإنتهاء من تفريغ الحمولة بتاريخ 22 ماى 2021.
 
وشددت إدارة ميناء رادس على انه ليس للسفينة خط منتظم يربطها بميناء رادس (حيث لم يسجل دخولها لميناء رادس خلال سنوات 2019 و2020 و2021 سوى في مناسبة وحيدة بتاريخ 5 ماى 2021).
 
ونشرت إدارة الميناء قائمة العشر الموانئ الأخيرة التي رست بها السفينة قبل الدخول لميناء رادس وهي عملية تحري يتم إعتمادها بصفة آلية مع كل باخرة تقصد الموانئ البحرية التجارية التونسية أما الجهة المقصودة لهاته النوعية من السفن بعد التفريغ ومغادرتها الميناء الحالي فإنه لا يتم الإعلان عنها إلا بعد مغادرتها الميناء وتلقي طلب كراء جديد (سفن تحت الطلب).
 
هذا وأشارت إلى أن السلط الأمنية البحرية التونسية تتولى التحري في هوية جميع البواخر القاصدة المياه الإقليمية التونسية قبل السماح لها بالدخول للميناء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.