وزيرة العدل بالنيابة تُعلّق على قضية القروي

0

المنبر التونسي (حسناء بن سليمان) – قالت وزيرة العدل بالنيابة حسناء بن سليمان في تصريح لموزاييك اليوم الجمعة 11 جوان 2021 إن مشروع محكمة الناحية بأريانة ومشاريع اخرى قادمة ، تتنزل في إطار تحسين البنية التحتية للقضاء وتصب في مصلحة القضاة والمتقاضين.

وتعليقا على ما ورد في ملف نبيل القروي، أكدت بن سليمان إن استقلالية القضاء يجب أن تكون في إطار ما يضبطه القانوم وما تزال مسألة الايقافات تمثل إشكالا قائما يجب التعاطي معه بكل جدية.

من جهة أخرى، قالت وزيرة العدل إنها تشاطر رئيس الجمهورية في تعبيره عن استيائه مما يحدث في البلاد من عنف وارتفاع لمنسوب التوتر واعتبرت أن هناك انفلاتات شخصية يجب تطويقها والاحتكام فيها لكل الإجراءات القانونية حتى تبقى حالات معزولة.

وأضافت أن التقاضي والعقاب لا يجب أن يكونا مجالا للتشفي ويجب أن يتمتع المتهم بضمانات الدفاع عن نفسه.

كما ستعمل وزارة العدل حسب ما يقتضيه الأمر في إطار مجلة الإجراءات الجزائية وما تحتويه من فصول هي محل انتقاد لبعض المنظمات، ستعمل على تطبيق القانون مع ضرورة مراعاة مبدأ استقلالية القضاء.

وفيما يخص ملف رفع الحصانة، أكدت وزيرة العدل بالنيابة أن المعلومات المتداولة حول هذا الملف ليست دقيقة وستعمل الوزارة على توضيح ذلك لكل السلطات بما في ذلك رئاسة الجمهورية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here