المغزاوي يدعو لتسليط ضريبة وقتية واستثنائية على الأثرياء والمستفدين من أزمة كورونا

0

المنبر التونسي (زهير المغزاوي) –  أرجع اليوم الثلاثاء النائب عن حركة الشعب زهير المغزاوي تدهور الوضع الوبائي و انتشار العديد من سلالات كورونا,الى القرارات المفاجأة والارتجالية التي اتخذتها الحكومة في عيد الفطر و التي ادات الى مثل هذه النتائج خاصة في ظل التمرد الشعبي .

وأضاف المغزاوي في تصريح لشمس أف أم، بأن الحكومة اتخذت قرارات ولم تستطع تطبيقها وهوما ساهم في انتشار الوباء وتوسع رقعة انتشاره .

وعرج المغزاوي على تصريح رئيس الحكومة الذي وعد بالتكفل بالمواطنين في المصحات الخاصة واخلف وعده ,بالاضافة الى غياب التلاقيح.

كما اوضح بأن القرار السياسي مع القرار العلمي غير منسجم .

وشدد المغزاوي على أن الارادة السياسية لادارة الازمة الوبائية غائبة ولا يوجد تطبيق قانون ,قائلا الدولة التي تتخذ قرارات وتعجز عن تطبيقها لا تحظى بالاحترام بحسب تعبيره.

وقدم المغزاوي جملة من الاقتراحات للتغلب على الوباء على غرار تسخير كل الامكانيات البشرية وانتداب الالاف من متخرجي القطاع الطبي .

كما طالب المغزاوي بتسخير المصحات الخاصة لفائدة الشعب.

كما دعا المغزاوي لتسليط ضريبة وقتية واستثنائية على الأثرياء والمستفدين من أزمة كورونا على غرار البنوك وقطاعات الادوية وغيرها من القطاعات التي بإمكانها المساهمة في الخروج من هذه الازمة الصحية  .

ودعا المغزاوي الدولة التونسية لاعلان الحرب .

وعن لقائه برئيس الجمهورية ,قال المغزاوي لقد تطرقنا لأزمة كورونا والرئيس وعد بالتوجه للشعب .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here