شركة كاسبرسكي ومنصة SkillCup يُطلقان تكوينا على الأجهزة المحمولة بهدف تقديم يد المساعدة للآباء على تحسين مهارات أطفالهم في مجال الأمن الحاسوبي

0

المنبر التونسي (كاسبرسكي) – أطلقت شركة “كاسبرسكي” الرائدة على المستوى العالمي في مجال محاربة الفيروسات، بشراكة مع منصة ” SkillCup”، بداية الشهر الجاري، تكوينا مجانيا من شأنه تقديم يد المساعدة للآباء والأبناء على حد سواء على فهم القضايا المتصلة بالأمن الإلكتروني والأخلاقيات الرقمية على نحو أفضل.

التكوين المحمول الذي سهر عليه فريق “كاسبركسي”، صُمم لمعالجة المشاكل والتحديات الرئيسية التي يُمكن أن يواجهها الأطفال خلال عملية استخدام أجهزتهم وتصفح الإنترنت، ويُمكن تحميله على “أندوريد” و”IOS”.

وحسب ما كشفت عنه نتائج دراسات عديدة تم إجراؤها سابقا، فإن معظم الأطفال المتراوحة أعمارهم ما بين 11 و12 سنة، هم من مستعملي الأجهزة المتصلة.

ومن أجل حماية الأطفال الذي يعتمدون على الأجهزة اللوحية منذ سن مبكرة جدا، عملت “كاسبرسكي” و” SkillCup” بشكل مُشترك على إحداث تكوين من شأنه تطوير مهاراتهم الإلكترونية وأخلاقيات الممارسات الرقمية، حتى تكون الإنترنت فضاءا آمنا للجميع.

التكوين المتوفر باللغتين الانجليزية والروسية يتم على التطبيق المحمول SkillCup، ويضم سلسلة من الدروس التفاعلية وفق مواضيع مختلفة ومتعددة.

وبغية تسهيل الحصول على المعلومات اللازمة، يتم تقديمها بأشكال مختلفة ما بين المقالات المكتوبة، الفيديوهات بالصوت والصورة، الأسئلة والأجوبة، والرسوم المبيانية.

المواضيع المقترحة في التكوين تجيب عن أهم القضايا الأخلاقية والثقافة الرقمية مثل التنمر الإلكتروني، قواعد التواصل مع الأشخاص الذين لا نعرفهم، المحتوى الخطير، أنواع الاحتيال، وغيرها من المواضيع الأخرى، وبعد نهاية كُل درس، يقترح التكوين على صاحبه القيام باختبار صغير، لمعرفة مدى فهمه للموضوع المطروح.

وفي هذا السياق، قال دينيس بارينوف، رئيس أكاديمية كاسبرسكي :” يصعب في الوقت الراهن تخيل أطفال المدارس بدون أجهزتهم الرقمية بين أيديهم. والواقع أن حصولهم على أول هاتف ذكي من لدن آباءهم أمر حتمي، وسيحدث مع مرور الوقت، ومباشرة بعد ذلك، تظهر المعضلة عند والديه الذين يتساءلون عن كيفية حماية طفلهم من التهديدات الالكترونية في احترام تام لمساحته الشخصية”.

وأضاف المتحدث ذاته :”بعد دراسات مُعمقة توصلنا إلى فكرة تصميم تكوين سريع متنقل من شأنه مساعدة الآباء في فهم طبيعة التهديدات الإلكترونية الحالية التي تواجه أطفالهم. كما سيزودهم بالنصائح والحيل للحفاظ على مستوى معقول من الأمن دون رقابة أو قيود صارمة على طفلهم”.

من جهته، قال رومان ماندريس، المدير العام ومؤسس SkillCup :”الأطفال في الوقت الراهن معتادون على استخدام مجموعة واسعة من مواقع التواصل الاجتماعي مثل تيك توك ويوتوب واللائحة طويلة. وبناء على ذلك يجب على صيغة التعلم أن تكون مصممة على حسب عادات الاستهلاك الخاصة بهم، ونحن في SkillCup ، نستخدم التعليم الجزئي لإثراء المعرفة بطريقة ممتعة وواضحة”.

للحصول على معلومات أوفى حول التكوين والمحتوى المُقدم زورو الرابط أسفله:

https://www.skillcup.ru/kaspersky-eng

معلومات حول SkillCup

يُعد SkillCup منصة تعليم رقمية محمولة صغيرة، تقدم تدريبات مصغرة حول مجموعة متنوعة من المواضيع.

 المنصة يعتمد عليها الأفراد لتعزيز معرفتهم خلال التنقل، ومن قبل الشركات لتكوين موظفيها دون قطع وتيرة عملهم.

نبذة حول “كاسبيرسكي

تأسست شركة “كاسبيرسكي” العالمية للأمن السيبراني عام 1997. الشركة معروفة بخبرتها الكبيرة في مجال أمن التهديدات وأمن تكنولوجيا المعلوميات، وتعمل دائما على إنشاء حلول وخدمات أمنية لحماية الشركات والبنيات التحتية الحيوية، والسلطات العامة والأفراد في جميع أنحاء العالم.

تضمن مجموعة الحلول الأمنية الواسعة لـ “كاسبرسكي” حماية شاملة ونهائية للهواتف وإضافة إلى حلول وخدمات أمنية مخصصة لمكافحة التهديدات الرقمية المتطورة باستمرار.

كما تساعد تقنيات “كاسبيرسكي” أكثر من 400 مليون مستخدم و250.000 زبون على حماية الأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لهم.

للحصول على معلومات أكثر، يمكنكم زيارة موقعنا عبر النقر على الرابط أسفله:

www.kaspersky.fr

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.