إيمان قزارة: تقرير التفقدية العامة أثبت وجود العديد من الاخلالات التي ترتقي إلى جرائم خطرة ارتكبها العكرمي

0

المنبر التونسي (إيمان قزارة) – أكدت عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين محمد البراهمي وشكري بلعيد، إيمان قزارة، اليوم الاربعاء 30 جوان 2021، أن تقرير التفقدية العامة بوزارة العدل الذي تستر المجلس الأعلى للقضاء على جزء هام منه، أثبت وجود العديد من الاخلالات التي ترتقي إلى جرائم خطرة ارتكبها بشير العكرمي.

وذكرت قزارة، خلال ندوة صحفية انعقدت في الغرض، أن التقرير أكد وجود 6268 ملف إرهابي لم يقع انجازه في عهدة العكرمي و1361 قضية ارهابية وقع التخلي عنها من محاكم الحق العام وعدم تضمين صبغتها الإرهابية.

وأضافت قزارة أن التقرير أثبت أيضا إخفاء عدد هام من المحاضر التي أنجزتها الوحدات الأمنية وعدم تضمينها بالدفاتر، من بينها 20 محضر يتعلق بالسفر إلى بؤر التوتر و46 محضر يتعلق بالانضمام إلى جهات إرهابية، و9 محاضر تتعلق بمداهمة ارهابيين لمساكن أهالي بالقصرين ومحاولة سرقتها وتهديد سكانها بالقتل، ومحضر يتعلق بمحاولة قتل عون أمن بالرصاص، و54 محضر يتعلق بتهم ارهابية لم يقع فبها اتخاذ أي قرار.

كما أكدت قزارة أن بشير العكرمي عمد إلى اتخاذ قرارات في قضايا إرهابية دون إمضاء أو ذكر للتاريخ، وأنه وقع تجميد أحد مساعديه واستبعاده من العمل بعد أن رفض تعليمات العكرمي القاضية بعدم امضاء الملفات.

وبيّنت ان العكرمي لم يقم بتضمين 118 قضية ارهابية أحيلت إليه من المحكمة العسكرية، كما ترك اختبارات المتفجرات والاسلحة وجثث الارهابيين دون تواريخ او تضمين مما تسبب في تعطيل مسار الكشف عن حقائق بعض الملفات الارهابية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here